اليوم انطلاق الدوري السوري الممتاز بكرة القدم …. وديربي الجارين حطين وجبلة أبرز المواجهات

الوحدة : 9-9-2022

تنطلق اليوم الجمعة منافسات الدوري السوري الممتاز بكرة القدم لموسم ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣، والذي كان مقرراً أن ينطلق منذ الأسبوع الماضي، وتم تأجيله بسبب وفاة رئيس نادي تشرين طارق زيني في حادث سير أليم أثناء سفره إلى دمشق.

ستقام اليوم مباريات الجولة الأولى، وستلعب المباريات على مدى ٣ أيام، حيث تلعب اليوم الجمعة ثلاث مباريات فقط، و تشهد الجولة مباريات قوية ومثيرة وتعد مباراة الأزرقين و الجارين حطين وجبلة أبرز المواجهات في هذه الجولة وتقام على ملعب الباسل في اللاذقية.

فيما يشهد ملعب الباسل في حمص لقاء كلاسيكو الكرة السورية بين الكرامة وضيفه أهلي حلب.

فيما يستضيف الطليعة على أرضه في ملعب حماة البلدي ضيفه الوثبة.

وتستكمل مباريات الجولة الأولى غداً السبت بلقاء وحيد يجمع بين الجيش وضيفه المجد على أرض ملعب الجلاء بدمشق.

وتقام يوم الأحد القادم مباراة الوحدة وضيفه الجزيرة على ملعب الجلاء بدمشق، علماً أن نادي الجزيرة قد علق مشاركته في الدوري بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها وبانتظار القرار الرسمي من اتحاد كرة القدم و الاتحاد الرياضي العام.

فيما تم تأجيل مباراة الفتوة وضيفه تشرين على ملعب الجلاء بدمشق إلى موعد يحدد لاحقاً، وذلك بناء على طلب نادي تشرين ليتسنى للفريق ترتيب أوراقه واستعادة توازنه بعد فاجعة وفاة رئيس النادي طارق زيني.

 

*ديربي الجارين

يستضيف أزرق اللاذقية فريق حطين ضيفه وجاره الأزرق فريق جبلة على ملعب الباسل في اللاذقية في لقاء ديربي الإخوة والمحبة.

الفريقان استعدا جيداً للموسم الجديد ودعما صفوفهما بعدد من اللاعبين المميزين، ولعبا عدة مباريات ودية استعدادية، ومن المنتظر أن يحفل لقاء الغد بحضور جماهيري كبير من جمهوري الفريقين.

من الناحية الفنية لا يمكن الحديث عن المستوى الفني في بداية الدوري وخصوصاً في مباريات الديربي حيث تغيب الفنيات، ويغلب طابع الحساسية واللعب الرجولي وقد يكون الحسم للفريق الأكثر هدوءاً وتركيزاَ في أرض الملعب.

 

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار