د.م. سمر السباعي: ورشة عمل ” أنتِ تستحقين إنتِ تستطيعين” حققت أهدافها والعمل مستمر

الوحدة: 8- 9- 2022

ورشة العمل حققت أهدافها فاليوم رأيت تفاعلاً كبيراً للمرشحات وتفاجأت ببرامجهن الانتخابية التي كتبت في ختام يومي الورشة وأهمية محاورها.

وأقول الحملة انتهت لكن العمل مستمر فأمامنا الكثير من العمل على مستوى المجالس وأعلى منها أيضاً” .

هذا ماصرحت به الدكتورة المهندسة سمر السباعي رئيس مجلس الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان في ختام ورشة العمل التي أقامتها الهيئة في محافظة اللاذقية ضمن حملة” أنت تستطيعين أنت تستحقين ” في مرحلتها الثانية لتعزيز مشاركة المرأة وتمكينها في المجالس المحلية ودعم برامجها الانتخابية والتي أطلقتها بالتشاركية مع 4 وزارات وبصمة شباب سورية.

هذا وقد استكملت الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان أعمال الورشة  لليوم الثاني بحضور المرشحات للمجالس المحلية في المحافظة.

في مستهل الجلسة، د. م سمر السباعي تناولت في حديثها مع المرشحات عدة قضايا ومحاور تهمّ المرأة وتصب في مصلحة الأسرة منها :

الحملة وأهدافها بتعزيز مشاركة المرأة وتمكينها بالمشاركة في المجالس المحلية وخطتها بتحقيق المساواة بين الجنسين لضمان حقوق عادلة للجنسين وعلاقة الهيئة بها، وقالت: نعمل معاً على أفكار متعددة تتعلق بترشحكم للمجالس والتي تأتي أهميتها من خدمتها للمواطن ولوجود المرأة أهمية كبيرة فيها لإحساسها الكبير بمشاكل الأحياء.  كما تحدثت بالتفاصيل عن وحدة حماية الأسرة السورية.

وقدمت السيدات إلهام صافي معاون رئيس الهيئة ود. سهام الخاطر عضو مجلس إدارة بالهيئة ورنا حليفاوي مدير القضايا الأسرية بالهيئة إضاءات حول الهيئة، تعريفها أهدافها، وعن المرأة بمواقع القرار والإطار القانوني الناظم لمشاركة المرأة وبرامج تمكين المرأة بالمجالس المحلية وصياغة البرامج الانتخابية وتحديد الأهداف والرؤى لوصول الأكفأ.

وقالت د. أميرة أحمد مدير برنامج جندر ” المساواة بين الجنسين” في صندوق الأمم المتحدة للسكان: الورشة تأتي ضمن برنامج تعزيز المساواة بين الجنسين وضمن خطة وضعت العام الماضي وبرنامج العمل يتضمن التعليم، الصحة، الحماية، التمكين، سوق العمل.

الورشة ضمن الحماية مثل وحدة حماية الأسرة وتمكين دور المرأة في مراكز صنع القرار.

ثم انتقلت المشاركات في الورشة إلى طاولتين وزعت عليها المحاور وتم طرح الأفكار ومناقشتها خاصة التسول والأطفال مكتومي النسب وتدريب المسجونات على الأعمال اليدوية الحديثة وعن معهد لذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيلها وعدم وجود مدارس صناعية مهنية للإناث باللاذقية ورفع سن المقبولين في دار الأيتام وغيرها الكثير من القضايا.

صباح قدسي

ت. هشام مرزوق

تصفح المزيد..
آخر الأخبار