(بالمحبة نبدع) مائة لوحة فنية في معرض الفنان التشكيلي حسام أبو عاصي

الوحدة: 6-9-2022

أقام مركز ثقافي جبلة معرضاً فنياً بعنوان (بالمحبة نبدع) للفنان التشكيلي حسام أبو عاصي أستاذ الرسم الأكاديمي في اللاذقية وجبلة بمشاركة طلابه المتدربين لديه على الرسم أطفالاً و كباراً، حيث شاركوا بمائة لوحة فنية مقروءة واقعية بعيداً عن التجريد ومنها بورتريهات لشخصيات مؤثرة، وذلك باستخدام الألوان الزيتية والفحم والرصاص والخشب إضافةً إلى تقديمهم عدة أعمال نحتية ملونة متنوعة ملفتة باستخدام الصلصال .

افتتح المعرض الفني بحضور مديرة المركز الثقافي في جبلة الآنسة ميادا حسن و الفنان التشكيلي حسام أبو عاصي وعدد من المهتمين والمتابعين.

في لقاء مع جريدة الوحدة بيّن الفنان التشكيلي أبو عاصي أن المشاركين في هذا المعرض قدموا لوحات من أفكارهم معبرين عن أحاسيسهم الخاصة بهم حيث أبدعوا في لوحاتهم الفنية بفضل تدعيم أواصر المحبة ضمن فريق عمل واحد حريص على إتقان العمل، موضحاً أن لكل لوحة فنية حكاية وقصة بين الطالب وأستاذه تدل على مراحل تطور مواهب الطلاب المتدربين في الرسم وتبرز الضربات المميزة للريشة و الألوان، مشيراً إلى أهمية حث المجتمع على التربية الفنية السليمة وتنمية الذائقة الفنية لدى الأجيال الناشئة.

لقاءات مع المشاركين في المعرض :

  • المشاركة رحاب محلا قالت: منذ ١٥ عاماً أرسم و أشارك بمعارض في المدارس، و في هذا المعرض شاركتُ ب ١٦ لوحة فنية بورتريه لشخصيات مؤثرة دينية وفنية وخيالية ما بين القديم والحديث.
  • المشاركة دجانة جابر عيسى ذكرت أنها تتلقى التدريب منذ ٣سنوات، وشاركت بهذا المعرض بلوحة فيروز وفتاة حالمة باستخدام الألوان الزيتية.
  • المشاركة مجد محمد ذكرت أنها شاركت ب ٥ لوحات زيتية و١٣ لوحة باستخدام الرصاص والخشب منها لوحات لشخصيات مؤثرة على كافة الأصعدة، مشيرةً إلى مشاركة طفلتيها ريما ولانا علي أيضاً في هذا المعرض.
  • الطفلة ريما أيهم علي طالبة صف سادس ذكرت أنها ترسم منذ ٣سنوات موضحةً أنها شاركت في هذا المعرض بخمس لوحات نذكر منها: بورتريه وورود وبيت ريفي والطبيعة باستخدام الرصاص و الزيتي.
  • الطفلة لانا علي صف ثالث شاركت بثلاث لوحات.

ومن زوار المعرض الشاعر محمد صالح إبراهيم الذي أثنى على إبداع المشاركين في توزيع الألوان في لوحاتهم الفنية التي تتميز بالدقة والشفافية و اختيار المواضيع المؤثرة المتنوعة لاسيما البورتريه.

يُذكر أخيراً أن الفنان التشكيلي حسام أبو عاصي شارك بعدة معارض باللاذقية وجبلة إضافةً إلى تمثيلة سورية في معارض فنية ببيروت.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار