جورج الراسي بخامة صوته الوسوفية:رحلة مع الفن والطرب (فرملتها) حادثة سير مروعة

الوحدة 27-8-2022

لقي المغني اللبناني، جورج الراسي مصرعه، فجر اليوم السبت، جراء حادث مروري، بمنطقة البقاع، شرق لبنان، على الحدود مع سوريا، كما أسفر الحادث عن وفاة امرأة كانت برفقته في السيارة،
بينما كان قادماُ من الحدود السورية” بعد حفل أحياه في سورية.


وأظهرت صورٌ نشرتها مواقعُ إلكترونية لبنانية سيارةً سوداء متضرّرة بشكل كبير، جراء الاصطدام بفاصل اسمنتي.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وبالأخص موقع تويتر، نعى بعضُ زملاء وجماهير الراسي رحيلَ الفنان الشاب /٣٩/ عاماً، معربين عن أسفهم لرحيله الباكر وهو في ذروة عطائه، مقدمين التعازي لشقيقته الفنانة نادين الراسي.

وفي رصيد المغني الشاب ألبوماتٌ عدة منذ انطلاقته في أواسط تسعينيات القرن الماضي، وأغنيات كثيرة بلهجات مختلفة، خصوصاً اللبنانية والمصرية، حقق بعضُها انتشاراً كبيراً في البلدان العربية.

ولفت الراسي انتباه الجمهور والنقاد الموسيقيين، خصوصاً بفعل تشابه صوته مع خامة سلطان الطرب النجم السوري جورج وسوف، وتعاون مع عدد كبير من الملحنين المعروفين مثل شاكر الموجي، ومع عدد من شعراء الغناء على المستوى العربي، وبالأخص مصر.

كما كان اسمُه متداولاً في الصحافة الفنية العربية على خلفية حياته الشخصية، بما يشمل أخبار طلاقه، أو تقلبات علاقته بشقيقته الممثلة اللبنانية نادين الراسي.
والفنان الراحل جورج خليل الراسي (2 ديسمبر 1982 – 27 أغسطس 2022)، من مواليد قرية سلامون القماش، لبنان، وهو شقيق الفنانة نادين الراسي، تزوج من عارضة الأزياء البرازيلية الجنسية اللبنانية الأصل جويل حاتم ورزقا بطفل أسموه «جو» ، وأعلنا انفصالهما.
وهو من عائلة فنية، فوالده عازف العود المعروف لبنانياً الذي طالما شجعه، وكذلك فعلت أمه التي شجعته وتابعت خطواته وكل محطاته إلى جانب شقيقته الوحيدة نادين، التي كتبت في تغريدة سابقة تقول: (كل عمري رافعة راسي فيك يا أحلى وأغلى خيّ، وأروع وأحنّ أب ل جُو).
وأول عقد أمضاه جورج الراسي كان في عمر ال16 عام مع نادي «أوبسيون»، لإحياء حفلات فنية، إذ كانت هي فرصته الأساسية للقاء الجمهور.

كما كانت بدايتُه صعبة للغاية، حيث بدأ رحلته الفعلية مع الفن من البيت الأصفر وتربّى على يد الملحن الكبير محمد جمال عنبر، وحققت أغنيته (لا تسألني كيف بغار) نجاحاً كبيراً على المستوى العربي، وأنتجت له شركة (البيت الأصفر) أول ألبوم.
اشتهر جورج الراسي بين النوادي اللبنانية، بين «لافورتينا» و«الأطلال» وعدة أماكن سياحية «مدرج سفرة» ومهرجان الياسمين، إضافة لمشاركته بالحفلات المنظمة في عدة فنادق. التقى جورج الراسي عام 1995 بالملحن المشهور سمير قبطي، وأقنعت قدرات جورج سمير، ليصير هذا الأخير منتجه الخاص، فكانت أولى ثمرات هذ التعاون أغنية «مين يا حبيبي مين». وبعدها تدرّب على يد الموسيقار الكبير شاكر الموجي، حيث تمكن، بالتعاون معه، من إطلاق ألبوم «حكاية» الذي كانت معظم أغانيه ملحنة من قِبَله.

ظهر جورج الراسي لجمهوره ومعجبيه، مغنياً برفقة الشحرورة «صباح»، في غشت بمهرجان ميروبة.
كان جورج الراسي معروفاً في النوادي والفنادق الفاخرة، وذلك بعد تعاقده مع ملهى «كارط بلونش» لمدة غير محدودة. وأنتج لصالحه سمير قبطي أيضاً أغنيته الثانية، «من غدر الحب»، وقد لاقت نجاحاً كبيراً.
وتمكن جورج من التعاقد مع شركة «إيمي أرابيا» لفرعها الثاني في لبنان لمتابعة مساره الفني.

ألبوماته:
سهرة الليل، 1996
حكاية، 1998
صبت الهدف، 2000
ولايمكن، 2001
جاي تعتذر، 2002
كيف أوصفك
حمدالله عالسلامة، 2011

جورج ابراهيم شويط

تصفح المزيد..
آخر الأخبار