التصفيات النهائية للمناظرة المدرسية على منبر الكلام والحوار 

الوحدة : 26-8-2022

‎يأتي مشروع المناظرات الوطنية

انسجاماً مع مهام هيئة التميز والإبداع، ودورها في تمكين ثقافة التميز والريادة الفكرية وتنمية الفكر الإبداعي وإطلاق طاقات العقل تمهيداً لصقلها في مختلف المجالات العلمية، وذلك من خلال إجراء المسابقات المتخصصة وتقديم الجوائز في مجالات الموهبة والإبداع والتميز المختلفة. وهذه المسابقة تختص بأعمار مابين 15 – 18 سنة (مرحلة التعليم الثانوي)، بذلك فإن التصفيات النهائية للبطولة الوطنية للمناظرات المدرسية للعام 2022 خلال الفترة ما بين 24 – 30 آب الحالي، في المركز الوطني للمتميزين باللاذقية، بمشاركة 96 شاباً وشابة موزعين ضمن الفرق الـ 20 المتأهلة من تصفيات التجمعات، والقادمة من مختلف المحافظات ممثلة لعدد من المدارس العامة والخاصة والمتفوقين والمنارات والجمعيات.

حيث تتضمن التصفيات النهائية للبطولة 38 مباراة، وتدور حول 17 جملة جدلية (8 محضرة – 9 ارتجالية)، تقام التصفيات النهائية ضمن 4 مراحل (الدور الأول الدور ربع النهائي و الدور نصف النهائي و الدور النهائي) على النحو التالي :

الدور الأول: مابين 17 – 25 آب الحالي، وتضمن 30 مباراة ، حيث توزعت الفرق الـ 20 المشاركة في التصفيات النهائية على 5 مجموعات، وتلعب فرق كل مجموعة فيما بينها بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، حيث يلعب الفريق مع كل فرق مجموعته، وبنهاية الدور الأول يتأهل الأول من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، ويتأهل معهم أفضل 3 فرق حائزة على المركز الثاني في مجموعاتها.

الدور ربع النهائي: يقام يوم 28 آب الحالي، ويتضمن 4 مباريات، حيث يلعب كل فريق مباراة واحدة مع الفريق الذي تحدده القرعة ضمن الفرق الـ 8 المتأهلة، وبموجب هذه المباريات، تتأهل الفرق الأربعة الفائزة إلى الدور نصف النهائي الدور نصف النهائي: يقام يوم 28 آب الحالي، ويتضمن مباراتين، حيث يلعب كل فريق مباراة واحدة مع الفريق الذي تحدده القرعة من بقية الفرق الـ 4 المتأهلة، وبموجب المباراتين يتأهل الفائزان إلى الدور النهائي. الدور النهائي: يقام يوم 29 آب الحالي، يتضمن مباراتين، حيث يلتقي الفائزان في الدور نصف النهائي على المركزين الأول والثاني، فيما يلعب الخاسران في نصف النهائي على المركزين الثالث والرابع.

ختام البطولة سيكون من خلال حفل رسمي يقام الساعة 6:00 من مساء يوم 29 آب الحالي في المركز الثقافي باللاذقية، ويتضمن المباراة النهائية على المركزين الأول والثاني.

 

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار