حفل موسيقي في دار الأسد للثقافة  

الوحدة 23-8-2022

أقام النادي الموسيقي بالتعاون مع مديرية الثقافة باللاذقية، وبمناسبة مرور ١٦ عاماً على رحيل الموسيقار محمود العجان حفلاً موسيقياً على مسرح دار الأسد للثقافة.

قدمت مقطوعات موسيقية متميزة للراحل عارضة تاريخ الراحل عبر الموسيقى التي قدمها العازفون بحضور حشد غفير من الجمهور.

التقينا أ. مجد صارم مدير الثقافة في اللاذقية، تحدث عن الاحتفالية قائلاً: حفلنا اليوم أقامه النادي الموسيقي في اللاذقية، بالتعاون مع مديرية الثقافة، وهو أقدم نادٍ بالشرق الأوسط والراحل محمود العجان أحد مؤسسيه. إذ قدّمت أربعة أجيال مقطوعات موسيقية للراحل على خشبة دار الأسد للثقافة. وتحرص دائماً وزارة الثقافة على احتضان الإبداع والمبدعين، وتخليد أسماء المبدعين وهي حاضرة مع الأدباء والمفكرين تقديراً لإبداعهم الثقافي، ونوجه الشكر للإعلام الحاضر دائماً في هذه الأنشطة لما له من دور في الترويج لهذه الفعاليات ونشرها على نطاق واسع.

وكان للواء غازي أبو عقل صديق الراحل كلمة جاء فيها: في ذكرى رحيله نقول: إن الاهتمام بمن رحل من المبدعين هو عمل متمدن، ولاسيما أن الراحل نقطة مضيئة بين أبناء جيله وقد ترك فراغاً ألمسه شخصياً، وقد عرفته أيام كنت تلميذاً في مدرسة التجهيز، والتقيت به في النادي الموسيقي، وجمعتنا صداقة قوية.

أما الموسيقي زياد عجان، فقد تحدث عن تاريخ الراحل الموسيقي، وهو شخصية موسيقية لن تتكرر، وله تاريخ كبير ومحطات موسيقية في التأليف الموسيقي. فالمعلومة الموسيقية موجودة دائماً لديه.

وفي نهاية الاحتفالية، كرّم مدير النادي الموسيقي الأستاذ حسن طحان كلاً من الأساتذة الموسيقيين: فهمي الشغري، ملك دنورة ، بسام اليوسف، فؤاد حيدر.‏

 

نور محمّد حاتم

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار