قصائد غزلية ووطنية في ثقافي بانياس

الوحدة 22-8-2022

أقام قصر الثقافة في بانياس، وجمعية بانياس الثقافية ظهرية شعرية، شارك فيها مجموعة من الشعراء ألقوا فيها قصائد وطنية وغزلية.

عن مشاركتها قالت كنينة دياب: أكتب كلمات من القلب جمعتها بمجموعة بعنوان: سبعون عطراً وأكثر، شاركت بقصائد وطنية بعنوان: الرجل الذي أحب وأخرى بعنوان: عاشق مستعمل، رصيدك، لك لغتك.

وأضافت: الهدف من هذه اللقاءات تعريف جمهور بانياس على شعراء المحافظات الأخرى كاللاذقية مثلاً، بالإضافة إلى تبادل الخبرات.

وبدورها علا عبدالله قالت: شاركت بمجموعة قصائد عمودية وزجلية منها قصائد وطنية وأخرى وجدانية بعنوان: حلم الوطن، وهي ترحيب بالضيوف، زجلية عالعيد، محكمة، والأخيرة لمدينة طرطوس تتحدث عن حلم كان منتظراً وحلم تكسر على أمواجها، وأضافت: هذه الملتقيات فرصة للقاء أصدقاء الكلمة و الأدب الذين تربطهم روابط فكرية، ليقوموا بدورهم الوطني والاجتماعي من خلال الكلمة فهذه الملتقيات هامة لترسيخ الحالة الفكرية والوجدانية وتوثيق الأحداث السياسية والاجتماعية لأنها في المستقبل ستكون ذاكرة الوطن أو ذاكرة المجتمع، وفي حال كانت الملتقيات قادرة على استقطاب الشباب فهو عمل رائع لأن شباب اليوم هم رجال المستقبل ودعائم الوطن.

كما شارك الدكتور أسامة ميهوب بقصائد بعنوان: أم الشهيد، قصة حزينة، بيت فقير.

رنا ياسين غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار