181 طالباً يتنافسون في التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري لليافعين بالرياضيات والعلوم 2022  

الوحدة 19-8-2022

تقدم 181 طالباً وطالبة في هيئة التميز والإبداع من الصفين السابع والثامن من مختلف المحافظات للتصفيات النهائية للأولمبياد العلمي لليافعين في الرياضيات والعلوم لعام 2022.

حيث يقام الأولمبياد العلمي لليافعين في الرياضيات والعلوم في المركز الوطني للمتميزين في اللاذقية.

وقد جرت منافسات أولمبياد اليافعين وفق ثلاث مراحل: بدأت بمشاركة 2951 طالباً وطالبة في المرحلة الأولى، تأهل منهم 1491 طالباً وطالبة إلى المرحلة الثانية (تصفيات المحافظات)،وتأهل منهم 181 متميزاً ومتميزة إلى مرحلة التصفيات النهائية.

كما تتضمن التصفيات النهائية لأولمبياد اليافعين (3) اختبارات علمية وعلى النحو التالي توزع المشاركون :(الرياضيات: 50 مشاركاُ، علم الأحياء: 53 مشاركاً – الفيزياء والكيمياء101) ويقام كل يوم اختبار لإمكانية مشاركة الطالب بأكثر من مادة

ضمن هذه المرحلة أيضاً.

أما اختبارات المرحلة الثالثة والنهائية تعتمد على أسئلة تقيس مهارات التفكير المنطقي والتحليل الرياضي ضمن مجموعة أوسع من المفاهيم، والمستوحاة أيضاً من المحاور العلمية المعتمدة في الأولمبياد العلمي، وتم تحديدها مسبقاً ليتسنى للطلبة البحث والتعمق فيها أكثر.

في سياق متصل، تعلن النتائج من خلال حفل رسمي يقام الساعة 8:00 من مساء السبت 20 آب الحالي، على مسرح المركز الثقافي في اللاذقية، ويتم تتويج الفائزين بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وشهادات التقدير.

و يكافأ الفائزون بالميداليات بالتأهل المباشر إلى اختبارات المرحلة الثانية والمشاركة مع طلبة الصف الأول الثانوي في منافسات الأولمبياد العلمي السوري للموسم العلمي الجديد 2022 – 2023.

 

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار