احتفالية مركزية بمناسبة عيد الطلائع السابع والأربعين في طرطوس

الوحدة : 18-8-2022

برعاية عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، رئيس مكتب التربية والطلائع المركزي  ياسر الشوفي انطلقت في محافظة طرطوس مساء الأربعاء فعاليات الاحتفالية المركزية بمناسبة عيد الطلائع السابع والأربعين في المركز الثقافي العربي بطرطوس.

بدأت الاحتفالية بعرض فيلم وثائقي عن زيارة القائد المؤسس حافظ الأسد إلى معسكر الطلائع في الزبداني في الخامس عشر من آب  عام ١٩٧٥ الذي اعتُبر عيداً لمنظمة طلائع البعث، حيث أراد القائد المؤسس للمنظمة أن تكون رديفاً لكل طفل.

ثم ألقى أمين فرع طرطوس لطلائع البعث عيسى عويجان كلمة رحّب فيها بالمشاركين والمشاركات من الطليعيين والطليعيات، منوهاً إلى أنه تم هذا العام اختيار محافظة طرطوس لاستقبال أطفال الطلائع و الاحتفال معهم من خلال تقديم عروض متنوعة (فقرات فنية وتراثية وفولكلورية ) وعروض جمباز.

بدوره  الدكتور محمد عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث أكد أنه منذ ٤٧ عاماً بنت منظمة طلائع البعث بيتاً أعمدته قلوب تؤمن بحب الوطن ، وأسست عائلتها المؤمنة بقيم الخير والوطنية، وفي هذا الحفل المُشرق بحضور الطليعيين.

أضاف د.كاتبي: يلتئم الشمل ويصبح هناك أمل وتصميم على مواجهة كل التحديات من أجل غدٍ أجمل وأفضل لأطفالنا ، مؤكداً على ولاء وانتماء منظمة طلائع البعث لسورية الحضارة والعراقة والفخر.

وأضاف د. كاتبي أنه في هذا العيد يستذكر الحضور منظمة طلائع البعث في كل بيت ومدرسة من خلال الكثير من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والرياضية والعلمية التي ترسخ في الذاكرة المجتمعية، موضّحاً أهمية العمل التشاركي والتكاملي مع وزارة التربية الذي كان له الدور الفاعل في إنجاح فعاليات المنظمة وأنشطتها.

من جهته راعي الاحتفالية عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية و الطلائع ياسر الشوفي أشار خلال كلمته إلى أن محافطة طرطوس عاصمة المجد والشهداء وحاضرة العلم والمعرفة والثقافة، تستحق أن يكون الاحتفال بعيد منظمة طلائع البعث فيها ، لترتسم البسمة على وجوه المشاركين والحضور بعد أن عمل الإرهاب على نزعها، وأن سورية اليوم عادت وستعود أفضل مما كانت عليه بفضل تضحيات شهدائها وفرسان جيشنا الباسل المدافعين عن كرامة وتراب الوطن.

وبيّن الشوفي خلال كلمته أن طرطوس عودّت الجميع أن تكون الأم المعطاءة دائماً، مؤكداً أن المنظمة تسهر على رعاية هذا الجيل لإدراكها بأن أبناء الوطن هم من سيحملون الراية، وستبقى منظمة طلائع البعث عنواناً لمستقبل سورية وأملها.

وتم خلال الاحتفالية تقديم عروض متنوعة  للفرق المشاركة من عدة محافظات سورية / ريف دمشق و إدلب وحماة واللاذقية ودمشق وحمص وطرطوس والقنيطرة والسويداء وحلب  تضمنت فقرات عديدة منها: ( فنون شعبية وباليه وفولكلور شعبي وتراث كردي وتراث دمشقي وتراث شعبي وتراث شركسي/ فولكلور شركسي/ ورقصة السماح وجمباز وفولكلور أرمني وفنون شعبية/ العرس الآشوري ) وقُدمّت العروض الفنية المتنوعة على خشبة المركز الثقافي العربي بطرطوس وعلى الكورنيش البحري ضمن أجواء مليئة بالفرح والسرور من قبل المشاركين والأهالي والحضور الرسمي والشعبي.

 ربا قميرة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار