تربية طرطوس تستعرض التحضيرات والاستعدادات الإدارية للعام الدراسي الجديد

الوحدة : 18-8-2022

استعرضت تربية طرطوس الاستعدادات والتحضيرات اللازمة لانطلاق العام الدراسي الجديد، كما تم دراسة خطة الوزارة في التنقلات والتشكيلات للعاملين في القطاع التربوي، وذلك في الاجتماع الذي ترأسه مدير التربية الأستاذ علي شحود مع رؤساء الدوائر ومشرفي المجمعات التربوية ومنسقي المواد الاختصاصية.

حيث وجّه شحود الشكر لكل الجهود المبذولة خلال الامتحانات العامة هذا العام للشهادتين الإعدادية والثانوية بفروعها كافة والتي تكللت بنتائج مثمرة وجيدة ، وبالنسبة

لخطة الوزارة الجديدة في دراسة وإقرار التنقلات والتشكيلات للأطر التربوية والإدارية في المدارس. أشار شحود إلى أن ذلك سيكون من خلال تشكيل لجنة دراسة تضم المدير المساعد المختص ورئيس الدائرة المختصة، ورئيسي دائرتي الشؤون الإدارية والمناهج، ومشرف المجمع أو المنطقة التعليمية ومنسق المادة الاختصاصية وأحد العاملين في شعبة التعيينات.

تقوم اللجنة بدراسة الشواغر وحصرها والعمل على توزيع الفائض الموجود بشكل عقلاني وواقعي ووفق التعليمات والروائز الوزارية، وفيما يتعلق بطلبات تحديد مركز العمل يتم إشغال الشواغر في مناطق المجمعات (الصفصافة وبانياس والقدموس) بشكل دقيق ووفق الحاجة. وبالنسبة للتنقلات أشار مدير التربية إلى ضرورة الانتهاء منها قبل بداية العام الدراسي، وحول موضوع شعب (مشروع استعدوا للالتحاق بالمدرسة)، فبين شحود أن مديرية التربية زادت عدد الشعب في عدد من المدارس على مستوى المحافظة مؤكداً على ضرورة إشغالها من قبل معلمات رياض الأطفال.

ربى مقصود

تصفح المزيد..
آخر الأخبار