فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بطرطوس يكرم رئيس الجامعة

الوحدة :16-8-2022

قدمت قيادة فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بطرطوس ممثلة برئيسها همام كناج درع شكر وامتنان للأستاذ الدكتور محمد عباس ديوب رئيس جامعة طرطوس، تقديراً للدعم الذي قدمته جامعة طرطوس لإنجاح أعمال مسابقة Hult، وآخرها تسهيل السفر والمشاركة بالاحتفال العالمي للمسابقة في كينيا لمنسق المسابقة “مهدي علي” الطالب في كلية الطب البشري بجامعة طرطوس.

وكان فرع اتحاد طلبة طرطوس قد قدم درعين مماثلين لأمين فرع حزب البعث د.محمد حسين وهيثم عاصي عضو فرع الحزب المختص في وقت سابق.

وللعلم تعرف جائزة هالت بجائزة نوبل الطلابية، وهي أكبر مسابقة عالمية لدعم طلاب الجامعات حول العالم في مجال ريادة الأعمال والمشاريع التي تحقق أهداف التنمية المستدامة، ويمر المشاركون خلال المسابقة بعدة مراحل تنطلق من الجامعات المشاركة ببرنامج محلي على مستوى الجامعة المشاركة انتقالاً للمرحلة الإقليمية، ومن ثم نصف النهائية والنهائية، حيث يشارك في برنامج “ON CAMPUS” سنوياً أكثر من 300000 مشارك من أكثر من 121 دولة حول العالم. ويتكون برنامج “ON CAMPUS” ضمن جائزة (هالت) من ثلاث مراحل، تبدأ بتقديم الفرق المشاركة من الجامعة نفسها أفكار ومشاريع لمواجهة التحديات التي يتم وضعها سنوياً من قبل إدارة جائزة هالت، وتتضمن موضوعات مثل الأمن الغذائي والوصول إلى المياه والطاقة والتعليم ، وفي المرحلة الثانية يتم تقييم فرقة التحكيم للمشاريع والحلول المقدمة، وصولاً لمرحلة اختيار الفائز بناءً على معايير يتم تحديدها من إدارة الجائزة.

فيما يرعى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية UNDP Syria بالتعاون مع وزارة التعليم العالي واتحاد طلبة سورية تنظيم هذه المسابقة في كافة الجامعات السورية.

 

رنا الحمدان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار