الطالبة نبال فطيمة تحصد الجائزة الذهبية لأفضل قصة واقعية

الوحدة 15-8-2022

برعاية مؤسسة وثيقة وطن، وبالتعاون مع فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة تشرين أقيم في المكتبة المركزية، المسابقة السنوية، ( هذة حكايتي ٢٠٢٢ (لاختيار أفضل قصة واقعية قصيرة خطها الطلاب.حيث حازت الطالبة نبال فطيمة على جائزة أفضل قصة واقعية.

التقيناها لتحدثنا عن قصتها قائلة : قصتي عبارة عما مررنا به أنا وعائلتي في ريف اللاذقية الشمالي، حيث تم اختطافنا، واحتجازنا لمدة أربع سنوات من الجوع والتعذيب والمرض، فقد حاصر الإرهابيون قريتنا، وفي القرى المجاورة قتلوا بعض الأهالي وتم أُسر البعض الآخر.

وأضافت فطيمة : كنت بعمر صغير، عندما ُخُطفنا، والآن أنا في الصف الثالث الثانوي، اقترح السيد باسم الحلو عليّ المشاركة في مسابقة وثيقة وطن لأفضل قصة قصيرة واقعية، ولم يكن لدي أي أمل بالنجاح، وإنما نقلت ما عشته أنا وعائلتي من آلام تعكس آلام الكثير من السوريين. في بداية الأحداث ولكن بعد فترة تواصلوا معي وأخبروني بأن قصتي حصلت على المركز الأول من بين القصص المطروحة من مختلف المحافظات السورية، وهكذا فقد حصلت على الجائزة الذهبية، وهذه الجائزة يستحقها كل من عاش معاناة الحصار والتعذيب والفقدان ونقل الحقيقة بواقعيتها.

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار