البطولة المدرسية البرمجية السورية في المركز الوطني للمتميزين

الوحدة: 14-8-2022

أقامت إدارة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع البطولة المدرسية البرمجية السورية، وذلك في المركز الوطني للمتميزين في محافظة اللاذقية.
صحيفة الوحدة حضرت البطولة، والتقت رئيس اللجنة العلمية لأولمبياد المعلوماتية أوبي صندوق حيث قال: ضمن خطة التميز والإبداع لاكتشاف المواهب المتميزة في الاختصاصات العلمية، ومن ضمنها المعلوماتية، أقيمت المسابقة البرمجة المدرسية للدورة الثانية للتوالي على مرحلتين الأولى: كانت بشكل أونلاين، حيث شارك حوالي الخمسمائة متسابق، تم فلترتهم من خلال مجموعة من المراحل لعدد أقل يصل ل ٤٦ متسابقاً للمرحلة النهائية ، وأضاف صندوق : تقام هذه المسابقة لمدة يومين، في اليوم الأول يطلب من المتسابق حل ثلاث مسائل في الخوارزميات والبرمجة، والحلّ يأتي على شكل برنامج يتم إرساله إلى السيرفر الذي يعطي النتيجة النهائية.
واليوم الثاني: عبارة عن ثلاث مسائل تتبع بنفس الطريقة في الحل والنتيجة، وفي النهاية تجمع علامة المتسابق في اليوم الأول والثاني لتُعطى العلامة النهائية. كما سيتم تكريم الفائزين في نهاية المسابقة، واختيار مجموعة منهم للمشاركة في الأولمبيادات المختلفة، وفي المستقبل يشاركون في مسابقات عالمية.
بتول حبيب
تصفح المزيد..
آخر الأخبار