أقسام جديدة في صالات السورية للتجارة للفروج واللحوم قبل شهر رمضان

العدد: 9326
3-4-2019

 

دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف النداف خلال اجتماعه مؤخراً مع إدارة ومديري فروع مؤسسة السورية للتجارة إلى القيام بدورها الحقيقي كمؤسسة تدخل إيجابي وتكون حاضرة بتميّز في الأسواق من خلال تأمين مختلف المواد والسلع الاساسية والضرورية للمواطن بأسعار أقل من أسعار السوق (القطاع الخاص) من خلال تقليص حلقات الوساطة والحصول على المادة من المنتج مباشرة وتقديمها للمستهلك.
وضمن هذا السياق تسعى مؤسسة السورية للتجارة فرع اللاذقية ترجمةً لما سبق إلى إحداث وتجهيز أقسام وصالات جديدة متخصصة في بيع مواد (الفروج، اللحم الأحمر، البيض، الألبان، الأجبان) وذلك قبل شهر رمضان الكريم وتأمينها بأسعار النشرة التموينية وتكون خاضعة للرقابة الصحية.
وحول هذا الموضوع أوضح مدير فرع السورية للتجارة في اللاذقية سامي هليل أن المؤسسة تسعى لتجهيز أقسام وصالات في مجمع أفاميا وبسنادا و 8 آذار والصليبة وصالة تشرين متخصصة باللحوم والألبان والأجبان بهدف التوسع ووصول هذه المواد إلى أكبر شريحة من المستهلك وبجودة عالية كتدخل إيجابي في السوق.

مقارنة أسعار
وحول سؤالنا عن أسعار المؤسسة مقارنة بأسعار السوق (القطاع الخاص) دعا هليل جميع المواطنين إلى زيارة صالات المؤسسة ومقارنتها بأسعار السوق والحكم من قبلهم وسيجدون فارق من 5 بالمئة إلى 25 بالمئة حسب كل مادة، وعند إيجاد العكس نتمنى التواصل مع قسم الشكاوى 235156 لمتابعة أي مخالفة بشكل مباشر ونتمنى من الجميع المساعدة في هذا الموضوع.
وبيّن هليل أنّ التدخل الإيجابي للمؤسسة يشمل جميع المواد والسلع فإنّ المؤسسة لها تجربة في تغليف الحبوب من خلال الشراء من المنتج مباشرة وتغليف المادة باسم السورية للتجارة وبيعها بسعر أقل من السوق (كحبوب) من 15 بالمئة- 25 بالمئة (حمّص- عدس، برغل، فريكة . . .) ويوجد في الصالات أصناف مختلفة لمادة الرز تناسب كل الأذواق وبأسعار مختلفة حسب نوع مادة الرز.
المبيعات فاقت المليارين
بلغت مبيعات السورية للتجارة في اللاذقية مليارين و100 مليون ليرة سورية خلال شهري كانون الثاني وشباط في حين بلغت العام الماضي خلال الفترة نفسها 600 مليون ليرة سورية وهذا دليل على إقبال المواطنين على صالات السورية للتجارة ونتيجة توجّه المؤسسة لتلبية أذواق المواطنين بتوفر كافة الماركات المعروفة وبأسعار أقل والكلام لمدير السورية للتجارة.
استجرار 16 ألف طن حمضيات
في موضوع الحمضيات أكد هليل أن المؤسسة قامت باستجرار كمية 16 ألف طناً من الحمضيات من مزارعي المحافظة وأشار إلى أن هذا الموسم يعتبر من أفضل المواسم خلال السنوات السابقة وتم بيع الحامض 100-140 ليرة سورية واليافوي100-150 ليرة في حين وصل سعر البلانسية (المشمعة) 125-150 ليرة سورية.
وقد تمّ استجرار 413 طناً حمضيات متساقطة للتخفيف عن المواطن الذي تضرر محصوله جراء الظروف الجوية القاسية بسعر 50 ليرة سورية للكيلو غرام وقامت السورية بنقل الحمضيات من أماكن الإنتاج إلى أماكن البيع.

افتتاح صالات جديدة

بهدف التوسع والانتشار الجغرافي في المحافظة افتتحت السورية للتجارة صالة جديدة في قرية المشيرفة ويتمّ التحضير حالياً لافتتاح صالة في حي/الدعتور- دمسرخو/ كما تعمل السورية على تحديث صالات بسنادا والوحدة والكرامة وفي منطقة مشروع الريجي لتضاف إلى مجموع الصالات والمنافذ 113 المنتشرة في المحافظة.

تغريد زيود

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار