مدير كهرباء اللاذقية: التقنين الكهربائي محكوم بالوارد لمحافظة اللاذقية.. والأولوية بزيادة التغذية لمضخات المياه!

الوحدة: 26- 7- 2022

يتفاوت التقنين للتيار الكهربائي أحياناً بين منطقة وأخرى في أرجاء محافظة اللاذقية، وقد نجمت عنه معاناة شديدة لجهة انقطاع الكهرباء لساعات طوال من جانب، إضافة إلى معاناة متلازمة أكثر شدة في انقطاع المياه، لأن هذه الأخيرة مرتبطة حلولها تماماً بمضخات مياه الشرب، التي تعتمد تغذيتها أساساً على الوارد الكهربائي.

وفي هذا السياق، أوضح لـ (الوحدة) مدير عام الشركة العامة للكهرباء في اللاذقية م. جابر العاصي: إن التقنين الكهربائي، يتعلق بالكمية الواردة إلى محافظة اللاذقية، وعلى أساسها يتم توزيع الكهرباء على مناطق وأحياء المحافظة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هناك توجيهاً من وزارة الكهرباء ومحافظة اللاذقية بالتنسيق مع مؤسسة المياه لتغذية المناطق التي تطلبها مؤسسة المياه حتى تصل مياه الشرب إليها.

-حلول متتابعة للتقنين الكهربائي: أكد م. العاصي إلى أن وزارة الكهرباء، تعمل على إعادة تأهيل محطات التوليد بشكل متتابع تدريجياً، وذلك بحسب الإمكانيات المتاحة، لافتاً إلى أن الشركة العامة لكهرباء اللاذقية يتلخص عملها بمعالجة مشاكل ضعف التوتر، وتركيب مراكز التحويل في المناطق التي تحتاج إلى رفع استطاعة مراكز التحويل فيها إلى استطاعات أكبر، إضافة إلى تخفيف الأحمال عن مراكز التحويل، وذلك بتركيب مراكز تحويل جديدة، وإصلاح الأعطال، وزيادة موثوقية التيار الكهربائي في المحافظة.

أما عن حلول التقنين الكهربائي فهي تتلخص بإعادة تأهيل المنظومة الكهربائية، ومحطات التوليد، الجدير ذكره، أنه بحسب تأكيد وزارة الكهرباء على لسان السيد وزير الكهرباء م. غسان الزامل، بخصوص الخطوط السياحية و الصناعية بأنها معفاة من التقنين، وذلك بهدف تشجيع الصناعات والسياحةو تكاليفها مرتفعة جداً، وتقوم وزارة الكهرباء بإعادة تأهيل الشبكة الكهربائية من الوارد الذي يأتيها عبر الخطوط المذكورة.

الحسن سلطانة

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار