بعـــــــد 18 عمليـــــــة ســـــــرقة وقعــــــــــوا بأيـــــــدي العـــــــدالة

العـــــدد 9324

الإثنـــــين 1 نيســـان 2019

 

وجه السيد اللواء قائد شرطة المحافظة، إلى تكثيف الجهود، للبحث عن أصحاب السوابق في جرائم السرقة، وعليه، وجهت جميع أقسام الشرطة وفرع الأمن الجنائي، دوريات ليلية ونهارية للبحث عن هؤلاء، وأثناء سير إحدى الدوريات في حي قنينص ليلاً، اشتبهت بأشخاص، كانوا على متن سيارة هونداي، بيك آب، ومحملة فيها بعض الأغراض، تم إلقاء القبض عليهم، وظهرت علائم الارتباك، وكان ضمن السيارة 7 أسطوانات غاز ومروحة أرضية، وغاز منزلي أرضي، تم إحضارهم مع السيارة إلى مركز القسم وبالتحقيق معهم اعترفوا بأنهم من أرباب السوابق بجرائم السرقة وأنهم (أ.ص) (م.غ) (و.م) وأنهم أقدموا على السرقات التالية:
* إقدامهم على كسر وخلع باب شاليه في محلة الرمل الجنوبي غير مأهول، وسرقوا منه 6 كراسي وطاولة بلاستيك.
* إقدامهم على كسر وخلع باب شاليه آخر بنفس المنطقة، سرقوا منه مدفأة كهربائية وأسطوانة غاز، ومروحة أرضية، وسجادة أرضية باعوا المسروقات بسوق الجمعة بمبلغ 50 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على كسر وخلع باب محل بنفس المنطقة معد لبيع السمانة، سرقوا منه مواد غذائية بقيمة 100 ألف ليرة، باعوها لشخص مجهول بمبلغ 40 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على كسر وخلع باب منزل بحي اسكنتوري، أثناء تغيب أصحابه عنه، سرقوا منه سجادة أرضية و 3 حرامات صوف، وألبسة متنوعة، باعوا المسروقات بمبلغ 25 ألف ليرة وتقاسموها فيها بينهم.
* إقدامهم على سرقة 3 دواليب سيارات من محل بالمنطقة الصناعية باعوهم لشخص من منطقة طرطوس، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام محل لبيع الرمل الجنوبي وباعوها بمبلغ 7 آلاف ليرة لشخص من ريف اللاذقية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة 3 مولدات مياه من مدخل بناء بحي اسكنتوري، باعوها بمبلغ 60 ألف ليرة لشخص مجهول الهوية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على كسر وخلع باب منزل على طريق اللاذقية، كسب وهو غير مأهول، سرقوا منه 3 أسطوانات غاز، وشاشة تلفزيون، وسجادة صوف أرضية، ولوحات حائط زيتية، ومولدة مياه، باعوا المسروقات لشخص من مدينة حلب، بمبلغ 250 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

* أقدموا على كسر وخلع باب براكة معدة لبيع القهوة والدخان والمياه المعدنية على طريق اللاذقية- صلنفة سرقوا منها مواد بقيمة 50 ألف ليرة، باعوها لشخص من ريف اللاذقية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على كسر وخلع براكة معدة لبيع القهوة والدخان على طريق اللاذقية – جبلة، سرقوا منه مواد بقيمة 30 ألف ليرة وباعوها بمبلغ 20 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على كسر وخلع باب محل بحي الرمل الجنوبي معد لبيع الألبسة النسائية سرقوا منه ألبسة بقيمة 200 ألف ليرة، باعوها بسوق الجمعة لشخص من مدينة حلب، بمبلغ 160 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على النصب والاحتيال على شخص، بحجة شراء دراجته النارية، ووعدوه بدفع ثمنها في اليوم التالي، وتواروا عن الأنظار باعوها بمبلغ 20 ألف ليرة لشخص من حي الدعتور وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة كمية من الحليب، من محل معد لبيع الألبان والأجبان بحي قنينص، عن طريق خلع وكسر باب المحل، باعوها بمنطقة الريجة القديمة، وتقاسموا المبلغ.
* أقدموا على النصب والاحتيال على فتاة بمبلغ 100 ألف ليرة بحجة توظيفها بمنظمة الهلال الأحمر، وتواروا عن الأنظار وتقاسموا المبلغ.
* أقدموا على النصب والاحتيال على شخص بمبلغ 70 ألف ليرة بحجة مساعدة ابنه الموقوف بالسجن المدني وتواروا عن الأنظار، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على نشل جزدان نسائي من يد امرأة كبيرة بالسن على طريق الحرش وتواروا عن الأنظار، عثروا بضمنه على هاتف خليوي ومبلغ 10 آلاف ليرة باعوا الجهاز بمبلغ 40 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 5 مولدات مياه من بناء، تسكنه بعض العائلات كونه قيد الإنشاء في محلة المشروع التاسع، باعوها بمبلغ 80 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ.
* أقدموا على سرقة 4 مولدات مياه من مدخل بناء في حي اسكنتوري، باعوها لشخص لديه محل لتصليح المولدات بمبلغ 60 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ، ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

ســــورية عبدو

تصفح المزيد..
آخر الأخبار