تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق في اللاذقية استعداداً لعيد الأضحى

الوحدة 8-7-2022

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية م. أحمد زاهر أن عناصر دوريات المديرية على أتم الاستعداد لفرض رقابة مكثفة على الأسواق والفعاليات التجارية خلال فترة العيد، وأشار إلى وضع إجراءات صارمة لإحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع بالأسواق، ومكافحة المخالفات التموينية بشتى صورها وأشكالها، ورصد حالات الغش التجاري، وتنظيم ضبوط رادعة بحق المخالفين.
إضافة للتأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة ومدى صلاحيتها للاستهلاك البشري، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، تزامناً مع قرب حلول عيد الأضحى وإقبال المواطنين على شراء الحلويات الجاهزة، أو المواد اللازمة لتحضيرها منزلياً، كما لفت زاهر إلى موافقة لجنة السير ونقل الركاب المشترك على إعادة الحسم من مادة المازوت على شركات النقل بين المحافظات البولمان بنسبة 12 بالمئة لتسهيل حركة النقل حيث أن هذا الإجراء يخدم بشكل كبير حركة النقل التي تزداد مع حلول عيد الأضحى المبارك والعطلة التي تستمر نحو أسبوع.
كما أكد المهندس زاهر على وجود تنسيق مع لجنة نقل الركاب والسير فيما يتعلق بضبط حركة النقل ضمن المحافظة وفرض إجراءات التشدد في العقوبات على سرافيس النقل العام المتسربة عن خطوطها. وحول عمل المخابز لفت زاهر إلى أن المخابز ستتابع عملها خلال عطلة العيد بشكل اعتيادي مع العمل على إنتاج مادة الخبز لمخصصات يوم السبت القادم كاملة خلال يوم الجمعة والتنسيق في ذلك مع المعتمدين والمخابز لتأمين المادة للأهالي، ليكون يوم السبت عطلة للمخابز في أول ايام العيد.
و أشار زاهر إلى أن محطات الوقود مستمرة بعملها، لافتاً إلى وجود 118 محطة في المحافظة منها 34 محطة تبيع المادة بسعر التكلفة موزعة على المحاور الرئيسية في المحافظة.
و أضاف: بلغ مجموع الغرامات المسجلة بحق المحطات المخالفة خلال شهرين 633 مليون ليرة سورية.

ياسمين شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار