براعم تتفتح.. في ثقافي عين الشرقية

الوحدة: 7- 7- 2022

تنوعت الأنشطةالصيفية في المركز الثقافي العربي بعين الشرقية،وستبقى مستمرة طوال فترة العطلة الصيفية بهدف تنمية مواهب الأطفال، وملء أوقات فراغهم،وتوسيع معارفهم، وفرصة للقاءات مع أطفال مميزين من قرى ومحافظات مختلفة.

تضمن النشاط رقص زومبا،إشراف وتدريب الكوتش يارا غصون،رياضة الجودو إشراف وتدريب الكوتش حمزة علي،وتضمن الرسم والفنون اليدوية إشراف فريق ثقافة الطفل الآنسة أمل معن علي. من فوائد الرسم للأطفال أنه  يعمل على تطوير حركة يد الطفل،ويساعد على التنسيق بين حركة العين واليد، حيث يبدأ الطفل في حساب المسافة بين الأبعاد المختلفة، وتقديرها، وتطور الرسم عند الطفل يساعده في تطوير مهارات الكتابة.أيضاً أعمال الفنون اليدوية تسهم بشكل كبير في تنمية مهارات الطفل في الجانب الخيالي.

ويمكن أن تجعل الطفل يحلق في مجالات متعددة، ولذلك يجب أن تمنح طفلك أجنحة كي يطير بها إلى أقصى ما يصل إليه خياله.

أماالفنون اليدوية، فهي طريقة رائعة من أجل تنمية مهارات الطفل في التعبير عن مشاعره وأفكاره، فعندما يتعلق الأمر بالأطفال، فإن لديهم رؤيةرائعة حول الأشياء، التي حدثت في الماضي أو التي تحدث في الجوار، ومن خلال تلك المشاعر والأفكار، يشكلون قصصاً مختلفة في رؤوسهم، والتي تظهر عندما يشاركون في أنشطة مختلفة بما في ذلك الفن اليدوي،يجب على الآباء تشجيع الأطفال الخجولين على المشاركة في الأنشطة الإبداعية حتى يتمكنوا من التعبير عن مشاعرهم وأفكارهم.

معينة أحمد جرعة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار