فوائد الطبيعة في صناعة مواد التجميل مع د. ميري بشارة

الوحدة: 5- 7- 2022

منذ القديم كان العلاج والتداوي بالأعشاب، ومع تطور العلم والتكنولوجيا الحديثة اتجه العالم للعلاج الكيميائي لسرعة فعاليته.

وفي الآونة الأخيرة لاحظنا عودة الناس لاستخدام الأعشاب والنباتات في كثير من العلاجات ومنها التجميلية، وخصوصاً عند المرأة التي تبحث دائماً عن الجمال.. الدكتورة ميري بشارة تحدثنا عن تجربتها بصناعة منتجات الطبيعة لتقول: منذ طفولتي، وأنا أحب رائحة الورد والزهور والأعشاب، فأهلي كانوا يعملون بهذا المجال، وكنت أتابع آلية العمل معهم في صناعة الكريمات من الأعشاب الطبيعية، وتقطير الأعشاب بأجهزة تقطير مناسبة، ويعصرون الزيوت من البذور، وبعدها تتم عملية خلط المواد بتقنية وخبرة عالية، وقد كبر حب هذه المهنة معي وأصبحت شغفي وهدفي، تعلمت الكثير من خبرة أهلي، وقمت باتباع دورات عديدة بمركز والدتي للتعليم المهني حيث تعلمت كل ما يخص البشرة وعلاجها، بالإضافة إلى تصنيع الكريمات والتقطير واستخراج الزيوت العطرية والطبية، وقد درست التجميل لأكمل مسيرة طموحي وخبرتي في الجامعة، وليكون لي بصمتي الخاصة فتحت مركزي الخاص لعلاج مشاكل البشرة وجلسات التنحيف والمساجات وتكسير الشحوم وجلسات النتوياج، وقد أضافت لي الجامعة خبرة كبيرة بمجال التجميل بالمنتجات الطبيعية.

 

وهناك طلب كبير جداًعليها، وذلك لأن معظم السيدات ترغبن أن تبدين أصغر سناً، كما ترغبن في المنتجات التي تعمل على تخسيس الوزن أو زيادته وذلك من خلال مجموعة أعشاب بشكل زهورات أو مطحونة وتعبأ في كبسولات، وبما أن أهلي لديهم مركز خاص بهذا الشأن، فأنا تعلمت طرق العناية بالبشرة والمساجات وحاصلة على شهادة دولية من مركزنا ومع خبرتي التي اكتسبتها بدراستي الجامعية واجتهادي الشخصي وحبي لهذا المجال.

فأنا المسؤولة عن تعليم كل ما يخص علاج البشرة بطرق طبيعية ويدوية وكيفية استخدام الأجهزة الحديثة في عملي بالإضافة إلى كورس الصيدلة التجميلية لصناعة السيرومات والغسولات والكريمات.

وهناك آلية لتصنيع المواد يبدأ بعصر الزيوت من البذور وتقطير الأعشاب ثم عملية الخلط والإضافات، والمواد المستخدمة يطول الحديث عنها أهمها الأعشاب للتقطير والبذور لاستخراج الزيوت كحبة البركة والسمسم واللوز الحلو وغيرها بالإضافة إلى ماتنتجه مملكة النحل من عسل وعكبر وشمع العسل وغبار الطلع ونحصل على هذه المواد من العطارين، وبعض الأعشاب نجنيها من الطبيعة بموسمها ويتم التسويق لهذه المنتجات عبر مراكزنا حيث أختي صيدلانية لينا بشارة تعمل أيضاً بهذا المجال ونقوم بتسويق منتجاتنا بمساعدة أهلنا ودعمهم بالإضافة إلى وجود مندوبين من جميع المحافظات والتسويق الالكتروني.

ومن ضمن علاجات البشرة نذكر علاج التجاعيد والتصبغات والنمش والتقشير وصناعة صوابين تناسب كل بشرة وشامبو أيضاً لعلاج مشاكل الشعر، ومازلت أجد الطبيعة عالمي وأطمح للمزيد من التطور والعمل وأسعى دائماً لأطور نفسي أكثر. فالطبيعة هي الحياة.

هويدا محمد مصطفى

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار