الوحدة 13-6-2022
من أمام مركزي الشهيدين (بديع زيني، يوسف سليمان فارس) في مشروع البعث، عبّر طلاب التعليم الأساسي الممتحنون بمادة اللغة العربية (للوحدة) عن سهولة الأسئلة ومراعاتها لكافة مستويات الطلاب.
كما أن الأسئلة شملت جميع مفردات المنهاج واحتوت على استنتاجات تعتمد على تركيز الطالب (ونكشات).
هذا الرأي جاء على لسان كل من الطلاب (ملهم جمال أندرون، مصطفى عابدين، مياس حليتو، أيهم دعبول، أنيس موسى، أحمد علي حسن، ذو الفقار إبراهيم، حسين مطلق الحسين، حذيفة مشهود، حسن جناورو، رواد رجبو، أحمد طيبة، حيدر جعفر).
مدرس مادة اللغة العربية (أحمد النوا) قال: إن أسئلة اللغة العربية كانت مناسبة للطلاب فيها مراعاة للفوارق العقلية بينهم وبعض الأسئلة تحتاج إلى ذكاء الطالب وقدرته على الاستنتاج والتحليل، ولكن هناك فجوة في المنهاج، حيث لدينا موضوعين للتعبير الإجباري لا ثالث لهما، فواضع الأسئلة لايستطيع الخروج من بين هذين الموضوعين.
وأضاف المدرس: إن المواضيع الإبداعية متنوعة في المنهاح، الأمر الذي يعطي مرونة أثناء وضع الأسئلة وبالتالي تنوع في الموضوع الإبداعي والابتعاد عن التكرار الموجود في الموضوع الوظيفي.
كنان درويش