بيرلا معيكي.. موهبة جديدة في كرة القدم الأنثوية تخطف الأنظار

الوحدة: 13-6-2022

نجمةٌ متألقة بعمر الورود، أثبتت من خلال حضورها وتميزها الرياضي في كرة القدم أنها لعبة ليست للذكور فقط، وإنما للإناث نصيب فيها، حيث كان لمشاركتها في عدة مسابقات رياضية الدور الكبير في لفت الأنظار إليها وتصنيفها ضمن قائمة اللاعبات المحترفات فيما تمتلكه من مهارات فردية وجماعية.

ولتسليط الضوء على موهبتها وطموحاتها في لعبة كرة القدم كان لجريدة (الوحدة) اللقاء الآتي مع اللاعبة بيرلا عدنان المعيكي ومدّربها الأستاذ مازن حسين.

بدايةً، حدثتنا بيرلا عن نفسها بأنها طالبة من طالبات الصف السادس مدرسة/ الشهيد علي أحمد الشنبور/ ح١، مشيرةً إلى أن شغفها وتعلّقها بلعب كرة القدم بدأ منذ الصغر، حيث كانت تتابع وتهتم كثيراً بهذه اللعبة، وسعت من خلال التمرين اليومي والمواظبة عليه إلى تنمية وتطوير موهبتها .

وعن مشاركاتها في المسابقات الرياضية قالت: إنها شاركت في البطولة المدرسية الأنثوية لكرة القدم.

حيث قدمت فيها مهارات كروية لاقت الكثير من الإعجاب والاستحسان من قبل الحضور والفعاليات الرياضية والتربوية في محافظة طرطوس.

كما شاركت في مهرجان (صغار كبار – الفنون تجمعنا )ضمن مسابقة المهارات الفردية لكرة القدم الأنثوية وحققت مكانة مميزة فيه.

وفيما يخص طموحاتها ذكرت بيرلا أن هدفها وطموحها أن تُمثل منتخب الشبلات في سورية وأن تحترف لعبة كرة القدم عالمياً .

وختمت اللاعبة المتميزة كلامها بالشكر الكبير لمدّربها الكابتن مازن الذي له الفضل في اكتشاف وتنمية موهبتها، كما شكرت أهلها الداعم الأول لطموحاتها وأحلامها في إثبات وجودها في عالم كرة القدم الأنثوية.

بدوره المدرب مازن حسين أثنى على موهبة اللاعبة بيرلا والإنجاز الرياضي الذي حققته خلال الفترة الماضية في كرة القدم .

ولفت حسين إلى أنه يسعى منذ سنوات لتطوير كرة القدم الأنثوية من خلال تشكيل فرق مدرسية للإناث ومشاركتها في الدوري أسوة ً بدوري الذكور، مشيراً إلى أن دائرة الرياضة المدرسية في تربية طرطوس وبهدف نشر ثقافة كرة القدم الأنثوية وضرورة الاهتمام بأصحاب المهارات المتميزة قامت خلال شهر أيار الماضي بتكريم اللاعبة بيرلا معيكي وتكريمه أيضأ.

ولنا كلمة في ختام اللقاء: بوركت جهودك أيتها النجمة المتميزة، على أمل تألقك عربياً وعالمياً.

ربا قميرة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار