سؤال وصفوه بالتعجيزي في مادة الرياضيات عكّر نفوس طلاب التعليم الأساسي

الوحدة:5-6-2022

كعادتها (الوحدة) في العمل على نقل آراء الطلاب حول مدى تقبلهم للأسئلة الامتحانية أثناء خروجهم من الامتحان ، رصدت اليوم آراء العديد من الطلاب أمام مركز الشهيد(سمير ياسين ياسين): غالبية الأسئلة صعبة، والأصعب الطلب الرابع بالسؤال الأول الذي وصفه غالبية الطلبة بالتعجيزي.

الإجابة عليه فوق مستوى طالب تعليم أساسي وكل محاولاتهم التي استغرقت الكثير من الوقت لم تفلح، فما كان من حيلة باليد إلا اختيار الإجابة على أساس (شلّف تربح( .

كما استاء بعض الطلاب من المسألة الثانية في الهندسة لكثرة “النكشات”. ما ذكرناه جاء على لسان الطلاب: (عدي الجبر، نور الخليل، عدي الجندي،ياسمين جوخدار، روان بازيد،نتالي عيسى،جانيل غانم، طيبة وليد الهبو ).

وأدلى بالرأي المعاكس الذي يقول: الأسئلة متوسطة الصعوبة وتناسب جميع المستويات كل من(محمد خير حبوش،محمد قضاعة،آية عبود،عقيل الشيخ).

أما محمد محمود مدرس مادة الرياضيات قال: الأسئلة بشكل عام شاملة وموضوعية وتغطي كامل أفكار الكتاب وتراعي جميع مستويات الطلاب،ولكن السؤال الأول الذي أربك الطلاب هو اختيار من متعدد لديه إشكالية فهو ليس لمستوى طالب الصف التاسع ،بل لمستوى طلاب الصف العاشر.

وأضاف الأستاذ محمود:الفكرة لم ترد ضمن منهاج الصف التاسع القديم والجديد ولم يرد بأسئلة الدورات السابقة ولا في تمارين الكتاب.

كنان درويش ت. حليم قاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار