للإسهام بخلق فرص عمل لطلبتها… تربية دودة الحرير جديد مشاريع الثانوية المهنية بجبلة

الوحدة:5-6-2022

نفذت الثانوية المهنية الزراعية والبيطرية في دوير الخطيب بجبلة خلال الفصلين الدراسيين لهذا العام عدة مشاريع تطبيقية بهدف تدريب طلاب الثانوية على المواد النظرية وإكسابهم مهارات لإقامة مشاريع خاصة بهم ماقبل وبعد التخرج، والتي تعد نواة لمصدر دخل إضافي لهم.

إحدى هذه المشاريع مشروع تربية دودة الحرير الذي نفذ مؤخراً لأول مرة في الثانوية، وفي لقاء مع مديرة الثانوية م. حياة إسماعيل أوضحت أن تدريب طلاب الثانوية وإطلاعهم على عدة مشاريع من شأنه تأهيلهم على دخول سوق العمل و إقامة مشاريع خاصة بهم مربحة قبل التخرج و بعده منوهةً بالكادر التدريسي الذي لديه خبرات مميزة، ومشروع تربية دودة الحرير أحد المشاريع المهمة التي تؤسس نواة لفرص عمل مدرّة للأرباح للطلاب في حياتهم العملية خارج المدرسة.

وفي لقاء مع المهندسة ديمة زهيري مدرّسة مادة النحل و الحرير، بيّنت أن تربية دودة الحرير  تمر بعدة أطوار وتعتمد على أوراق التوت بأنواعه وفق شروط محددة منها خلوها من المبيدات الحشرية ، موضحةً أنه تم في هذا المشروع استخدام أوراق التوت الأبيض المحلي ، وهذا المشروع يسهم في تعليم الطلاب حرفة تؤسس لفرصة عمل مهمة.

وبدوره رئيس الدروس الفنية العملية المهندس محمود شبانة، بيّن أن مشاريع الثانوية القائمة والمستقبلية منها: تربية الحرير النحل والدواجن و الفطر المحاري وتجفيف النباتات جميعها تسهم في خلق فرص عمل للطلاب، مؤكداً على أن جميع المواد النظرية التي يتلقاها الطلاب يقابلها تدريبات عملية ضمن مزرعة الثانوية.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار