انخفاض تدريجي لأسعار البطاطا قريباً

العدد: 9321

27-3-2019

 

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس إياد جديد على أن مادة البطاطا ستشهد انخفاضاً تدريجياً بأسعارها في الفترة المقبلة نتيجة نضوج العروة الربيعية التي ستدخل الأسواق المحلية، وأرجع م. جديد ارتفاع سعر البطاطا إلى العرض والطلب، فالمادة التي لا تتوفر في السوق المحلية يزداد الطلب عليها وهو ما يؤدي إلى ارتفاعها وتقوم مديرية حماية المستهلك بضبط كافة أنواع المخالفات المرتبطة بهذا الموضوع فقد، تم تنظيم 70 ضبط مخالفة للخضار والفواكه فقط وذلك بسبب البيع بسعر زائد وعدم تداول الفواتير وعدم الإعلان عن الأسعار خلال الأسبوعين الماضيين.
وحسب نشرة الأسعار الصادرة من مديرية التجارة الداخلية، فإن سعر البطاطا المالحة بالجملة 255 ل. س و 300 ل.س للمستهلك، أما البطاطا المفروزة (سبونتا) فسعر الجملة 325 ل.س و375 ل.س للمستهلك، والبطاطا المدعبلة المفروزة 300 ل.س سعر الجملة و350 ل.س سعر للمستهلك.
وأكدت مصادر في زراعة اللاذقية إنّ زراعة البطاطا هذا العام قد تأخر نتيجة الظروف الجوية القاسية وإنَّ حاجة المحافظة أكبر بكثير من المساحات المزروعة لذلك لابدّ من استجرار المادة من حماة وحمص المنتجة لهذه المادة بكثافة الأمر الذي يفرض أجور نقل وأجور وساطة التنقل بين حلقات الإنتاج من المزارع إلى تاجر الجملة ثم تاجر المفرق يؤدي إلى ارتفاع السعر فالسوق يخضع دوماً للعرض والطلب وبعد العروة الربيعية سوف تتغير الأسعار بشكل ملحوظ.

تغريد زيود

تصفح المزيد..
آخر الأخبار