العلم ركيزة التطور والازدهار .. بمحاضرة في عين الشرقية

الوحدة : 18-5-2022

 

أقام المركز الثقافي العربي في عين الشرقية محاضرة بعنوان ( لنُنِر علماً ينتج عملاً )، قدمتها السيدة لينا توفيق محلا، عضو قيادة الشعبة الحزبية الأولى _ جامعة تشرين، إجازة في التربية ودبلوم في التأهيل التربوي.

بدأت السيدة لينا محاضرتها بالحديث عن أهمية التعليم كونه أداة للإنتاج الفكري والمادي وخاصة التعليم المهني لأنه من أهم ركائز التطور والازدهار في أي مجتمع، وتابعت القول : قد حازت قضية صنف المنتج التعليمي وعدم ملاءمته لسوق العمل وعدم الاعتماد عليه بصورة مباشرة دون تأهيل المهام التي تناط به في الحال والمال، فضلاً عن كونه منتجاً لا يستطيع تحمل مسؤولية نفسه أو تموين أسرة والتعامل مع الآخر واحترامه .

نوهت المحاضرة إلى أهمية التركيز على التعليم في مراحله الأولى بالإضافة إلى التربية السلوكية والتواصل الفعال وزيادة المهارات لصقل الشخصية.

وركزت على ربط التعليم بالعمل من خلال تأهيل الأفراد بأهمية العمل حتى يستطيع أن يختار ما يناسب قدراته وميوله. أيضاً من محاور المحاضرة الحديث عن كيفية تحصين المنتج التعليمي ضد المخاطر والآفات المستقبلية وكيفية تكوين منتج قوي فكرياً وصحياً وتكنولوجياً تتلقفه الشركات والمؤسسات عند تخرجه .

تضمنت المحاضرة نقاطاً هامة لبناء الشخصية وسوق العمل ويكون ذلك من خلال مقررات دراسية أساسية نظامية كالتثقيف الصحي ومقرر التفكير الإبداعي وإدارة الذات والتوعية الأسرية ومقرر كيفية الإنجاز السريع. ختمت السيدة لينا محاضرتها عن دور الأسرة في تعزيز ثقافة العمل وإيصال الأبناء لهدفهم مقترنة بشخصية قادرة على التعامل مع كل معوقات الحياة.

 معينة أحمد جرعة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار