ظهرية أدبية في اتحاد الكتّاب العرب باللاذقية

الوحدة: 17- 5- 2022

 

أقام فرع اتحاد الكتّاب العرب في اللاذقية ظهرية أدبية للسادة أعضاء اتحاد الكتاب العرب د. فارس حاج جمعة, أ. يحيى محي الدين, أ. عباس حيروقة، وذلك في صالة الأنشطة بمقر الاتحاد.

“الوحدة” حضرت هذا النشاط والبداية مع د. فارس حاج جمعة عضو اتحاد الكتاب العرب, جمعية القصة والرواية, حائز على جائزة الإبداع الأدبي من دار الفكر المعاصر في بيروت عن رواية (على لائحة الانتظار), نُشرت له عشرات القصص القصيرة والمقالات في أهم الصحف العربية والمحلية، كما صدرت له الروايات: على لائحة الانتظار, ذاكرة في المرآة, أنين الذاكرة.

وجاءت مشاركته في هذه الظهرية عبر مقطع من روايته (ذاكرة في المرآة) وهي عبارة عن انعكاسات لانطباعات تأملية في الحياة.

المشاركة الثانية للشاعر والقاص يحيى محي الدين عضو اتحاد الكتاب العرب, جمعية الشعر- أمين سر جمعية الشعر, صدر له العديد من المجموعات الشعرية من اتحاد الكتاب العرب ووزارة الثقافة آخرها: مواقيت الورد العالية من الهيئة العامة السورية للكتاب، نذكر من مجموعاته الشعرية: تلاوة الشغف, جلسة عن الروح, تدوين الحب ومن قصصه: نافذة مريم، قدّم في هذا النشاط قصيدتين الأولى بعنوان (السوريات) وهي إعلاء لشأن المرأة السورية وتاريخها ومكانتها في القلب والمجتمع والوجدان والقصيدة الثانية حملت عنوان (عزلة الناسك الجميل) وهي قصيدة مليئة بالتصوف والوجدانيات..

أما المشاركة الأخيرة فهي للشاعر عباس حيروقة عضو اتحاد الكتاب العرب, عضو جمعية الشعر, صدر له عشر مجموعات شعرية للأطفال والكبار آخرها: (من القرية) عن وزارة الثقافة عام 2021، وقد ألقى في هذا النشاط أربع قصائد متنوعة المضامين الأولى بعنوان: (شهداء سورية) توجه بها إلى أرواح الشهداء والأبرار, وحملت الثانية عنوان: (شهقات فجر) وهي قصيدة غزلية إضافة إلى قصيدة ثالثة بعنوان: (أبكي القلوب) وختم الشاعر “حيروقة” مشاركته في هذا النشاط ببضعة أبيات من قصيدة (هاموا بنورك يا رباه أم تاهو!!!؟!) وهي قصيدة ذات طابع صوفي من ديوانه: (من سيرة الغمام والظل).

ندى كمال سلوم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار