افتتاح معرض ” الربيع ” للفن التشكيلي والنحت بطرطوس

الوحدة: 17- 5- 2022

 

 

بمشاركة أكثر من ثلاثين فناناً في محافظة طرطوس , وأكثر من ستة وثلاثين عملاً فنياً لهم  افتتح الأحد معرض الربيع السنوي للفن التشكيلي والنحت في صالة المعارض، في مبنى اتحاد الفنانين التشكيليين بطرطوس، برعاية أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي، وحضور الدكتور عميد قبلان رئيس مكتب المنظمات والنقابات المهنية، والسيدة ثريا الجندي عضو المكتب التنفيذي في المحافظة، والسيد سمير حداد الوزير السابق وجمع غفير من الفنانين المشاركين في المعرض، والاعلاميين، والمهتمين بالشأن الفني بطرطوس.

حيث افتتحت السيدة سعاد محمد رئيسة النقابة بطرطوس، والضيوف المعرض الذي قدم أجمل اللوحات الفنية في الطبيعة الصامتة، والفن الانطباعي، والتجريدي وفي فن النحت على الخشب، والحجر الرملي، والصخر.

وأكد معظم الفنانين الذين حضروا الافتتاح أهمية هذا المعرض بالنسبة لهم وللمحافظة حيث يجتمعون بداية كل ربيع، ويقدمون إبداعاتهم الجديدة كما يضمهم المكان بكل المحبة، على أمل اللقاء الدائم.

ميس مصطفى التي تشارك بالمعرض أكدت أهمية هذه المشاركة بالنسبة لها، وأهمية الحضور واللقاء مع زملاء المهنة، والعمل الإبداعي، وهي القادمة من بانياس. حسن محمد النحات الذي شارك بعملين في النحت على الخشب والصخر أكد أهمية المعرض وموعد إقامته حيث بداية الربيع وهو فصل التجدد، والحياة وقد أحب تسمية المعرض بمعرض الربيع، واللقاء ورؤية نتاجات الزملاء، وإبداعاتهم.

جوليا سعيد المتميزة بالرسم بتراب الوطن شاركت بعمل متميز أيضاً وهي سعيدة بالمشاركة والتواجد حيث زملاء العمل وإبداعاتهم.

سعاد سليمان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار