الجمال والإبداع ضمن محاضرة للفنانة التشكيلية ناريمان استنبولي

الوحدة: 12-5-2022

 

 

في سياق النشاطات الأسبوعيّة للجمعيّة العلميّة التّاريخيّة، ألقت الفنانة التشكيلية ناريمان استنبولي محاضرة بعنوان : ( علم الجمال والإبداع وعلاقتهما بالفن التشكيلي )، بحضور السيد عز الدين علي رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس وعدد من أعضاء الجمعية وأصدقائها .

افتتحت المحاضرة السيدة عهدات موسى، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية مرحبةً بالفنانة التشكيلية ناريمان استنبولي وبالسادة الحضور منوهةً بدور الفن في إيجاد لغة عالمية مشتركة عابرة للحدود .  

ثم قدمت الفنانة التشكيلية ناريمان محاضرتها مستهلةً إياها باستعراض مفهوم الجمال وصلته بالفن والإبداع ورؤية الفلاسفة منذ القدم، أمثال سقراط التي تركز على الإنسان بوصفه محور الكون و أهمية ما يحمله من قيم معرفية وجمالية و أخلاقية.  

وتطرقت المحاضرة كذلك إلى مفهوم الإبداع بوصفه وظيفة حقيقية للفنان الذي يحقق التميز كلما ارتفعت سوياته الإبداعية، مشيرةً إلى أهمية دعم المبدعين في المجالات كافة، وموضحةً دور التذوق الفني في الإحساس بالجمال و تقدير العمل الفني المميز أياً كان شكله سواء الرسم أو الموسيقى أو الغناء .

كما قدمت الفنانة ناريمان استنبولي لمحةً عن مسيرتها في الفن التشكيلي الواقعي، حيث عرضت بعض أعمالها من لوحات متميزة نالت استحسان الحضور ، مشيرةً أيضاً إلى تجربتها الخاصة في دعم مواهب الأطفال في الرسم وتنمية الذائقة الفنية لديهم مؤكدةً بهذا الصدد على أهمية زيارة الطلاب المراكز الثقافية والمتاحف والمعارض الفنية.  

في ختام المحاضرة، تحدث الأستاذ عز الدين علي رئيس مجلس الإدارة عن أهمية دعم الإبداع والمبدعين مؤكداً في هذا السياق على دور الجمعية في دعم المواهب الشابة والإبداع .

  ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار