لفيف شعري يصدح بدار الأسد باللاذقية

الوحدة: 12- 5- 2022

 

 ضمن النشاطات الدورية لمديرية الثقافة باللاذقية، كان للشعر موعد في قاعة النشاطات يوم الأربعاء الواقع في ١١ أيار 2022م ,في ظهرية شعرية للشعراء غازي زربا – نداء قرحيلي – أحمد خليل منصور – غياث جوني، بحضور ياسر صبوح مدير دار الأسد باللاذقية، ومجموعة من الأدباء والمهتمين من الجمهور والمتابعين.والبداية استهلها المرشد الثقافي بدار الأسد سمير مهنا، الذي رحب بالشعراء والحضور مقدماً للشعراء قائلاً : ” أهلاً بالحضور الكريم وبالشعراء في افتتاحية شهر أيار مع الشعر والكلمة الأنيقة التي ترسم الأفئدة والروح, نلتقي اليوم مع عدد من شعرائنا الأكارم مع عدد من القصائد, ونقول: “كم مضى من الوقت/ كم من السنين تعرّتْ/ من أغصانها/ وكم من الحب لعينيك/ على درج اللهفة/ يتوجع على جرح الانتظار”. مع الشاعر غازي زربا كانت الوقفة الأولى حيث ألقى قصيدتين شعريتين، كانتا بعنوان: قمر ونورس والثانية بعنوان زهرة الوجع.

أما الشاعرة نداء قرحيلي كان لقصائدها المحطة الثانية لتلقي ثلاث من قصائدها كانت الأولى للشهيد والثانية بعنوان (أخبروني عنه) وختمت مع قصيدتها الثالثة التي كانت بعنوان ( وأنت لست معي), وبوصل الشعر كان للشاعر أحمد خليل منصورعناوين عديدة للقصائد التي شدا بها في الوقفة الثالثة، تضمنت عناوين استهلها بقصيدة للاذقية ثم تلاها بقصيدته الثانية تحية إلى الشهداء ليتابع مع قصيدته الرابعة إلى دمشق ومن ثم (أنت الصباح) و قصيدة أخرى غزلية عن المشيب والحب – و( نأي الحبيبة)، ويختتم مع قصيدته التي كانت بعنوان (تسألني) .

أما ختام هذه الظهرية فكانت مع الشاعر غياث جوني و ثلاث من قصائده كانت بعنوان:( أتحيا العمر- مراسم العشق- وعمر الستين). في نهاية الظهرية، كانت كما البداية، مع وافر من الحب والشكر المتبادل بين حضور وشعراء آملين التوفيق للجميع.

سلمى حلوم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار