بكلفة 90 مليون ليرة مشروع لبناء مقرّ جديد لوحدة مياه الحفة

رقــم العــدد 9319
25 آذار 2019

قال المهندس مجد عابدين مدير وحدة مياه الحفة إن مشروع إقامة مقر جديد للوحدة هو ضمن خطة العام الحالي حيث تم رصد مبلغ يقارب الـ90 مليون ليرة لهذا المشروع الذي سيقام على العقار الذي تم تخصيصه لصالح الوحدة قريباً من سوق الهال بالحفة.
أما بالنسبة لمشروع تقديم التجهيزات الميكانيكية والكهربائية للآبار الجديدة فأشار م. عابدين إلى أنه تم ترسية إعلانها على مهندسين متوقعاً أن يتم تركيبها خلال وقت قريب منوهاً بأهمية هذا المشروع على صعيد توفير مياه الشرب اللازم لسكان المنطقة خلال فترة الصيف المقبل علماً بآن هذه التجهيزات تخص كل من أبار الحبيس وعين الحلوة وبكاس التي تم حفرها مؤخراً ضمن خطة دعم المصادر المائية للمناطق التي تتبع لنطاق عمل وحدة مياه الحفة وفيما أشار م. عابدين إلى أن أبار السد الإرتشاحية تعمل بشكل جيد وقد لفت إلى توقيف العمل في محطة تصفية السد التي كانت تؤمن جزءاً من مياه الشرب لعدد من القرى القريبة منه وذلك بسبب مشروع تفريل وإعادة تأهيل سد الحفة الذي تنفذه مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية متاع /6/ لافتاً إلى أن التعويض عن النقص الحاصل في المياه التي كانت تؤمن من هذه المصدر سيتم تلافيه من أبار بابنا وبعض الآبار الأخرى الموجودة ضمن نطاق عمل الوحدة التي نفذت مشروعاً لحفر بئر جديد مؤخراً لكن المياه التي نتجت عنه كانت غير صالحة للاستخدام.
واختتم مدير الوحدة بأن الوضع المائي في الحفة مستقر وأن التزويد بها يتم في الفترة الحالية يومياً مؤكداً بأن الهطولات المطرية الجيدة التي هطلت هذا الموسم كان لها انعكاساً إيجابياً على صعيد دعم المخازين الجوفية بالمياه وهو ما يبشر بصيف جيد مائياً هذا الموسم.

الوحدة – الأخبار

تصفح المزيد..
آخر الأخبار