الجولة ٢٠ من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم… مواجهتان قويتان في دمشق وحمص

الوحدة: 14-4-2022

تفتتح اليوم الخميس مباريات الجولة العشرين من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، بلقاء وحيد يجمع الحرجلة وضيفه الشرطة على ملعب الجلاء بدمشق.

وتستكمل مباريات الجولة يوم غد الجمعة بستة لقاءات، وأبرزها المواجهاتان القويتان للمنافسين على اللقب المتصدر ووصيفه، فعلى ملعب الجلاء بدمشق يحلّ تشرين ضيفاً على الوحدة، بينما يستضيف الوثبة الوصيف على أرضه في ملعب الباسل في حمص ضيفه الجيش .   

ويستقبل جبلة على أرضه في ملعب البعث ضيفه الطليعة.

وفي ملعب الباسل في اللاذقية يستضيف حطين ضيفه الفتوة.

ويستقبل النواعير في الملعب البلدي في حماة ضيفه أهلي حلب .

وعلى ملعب السابع من نيسان في حلب يستضيف عفرين ضيفه الكرامة .  

وفيما يلي قراءة لمباربات أندية الساحل: الوحدة × تشرين يحلّ تشرين المتصدر ضيفاً ثقيلاً على الوحدة صاحب المركز الرابع في مباراة قوية وصعبة كون لقاءات الفريقين لطالما حفلت بالندية والمنافسة القوية، فتشرين الذي سيدخل المباراة تحت الضعط وعينه على الفوز سيسعى للعودة من دمشق بالنقاط الثلاث للحفاظ على الصدارة ولمواصلة سلسلة انتصاراته .

بينما الوحدة ورغم ابتعاده عن المنافسة على الصدارة سيلعب المباراة، ع المرتاح، وبدون أي ضغوط، وبالتالي سيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية كون المباراة على أرضه و أمام جماهيره وإلحاق أول خسارة بالفريق الأصفر هذا الموسم.

ذهاباَ فاز تشرين بهدف وحيد .

جبلة × الطليعة يستقبل جبلة صاحب المركز السابع على أرضه ضيفه الطليعة العنيد صاحب المركز الخامس في مباراة قوية وصعبة وهاجس الفريقين هو الفوز. فجبلة الذي يدرك تماماً أنه لا مجال لإضاعة النقاط فيما تبقى له من مباريات لكي يضمن حماية نفسه من الخطر والاقتراب أكثر من مناطق الأمان لذلك فهو سيسعى لمواصلة نتائجه الجيدة وتحقيق فوزه الرابع على التوالي .

على الرغم من صعوبة المنافس الطليعة العنيد الذي يسعى هو الآخر لمواصلة نتائجه الجيدة والفوز للدخول ضمن دائرة الأربعة الكبار .

ذهاباً تعادل الفريقان سلبياً. حطين × الفتوة يستضيف حطين صاحب المركز التاسع على أرضه في ملعب الباسل في اللاذقية ضيفه الفتوة، صاحب المركز السادس، في مباراة الهدف الأساسي فيها لكلا الطرفين هو الفوز وإحراز النقاط الثلاث كونهما ضمن دائرة الخطر وخصوصاً حطين الذي خسر في الجولة الماضية فهو يدرك تماماً أنه لا مجال لإضاعة المزيد من النقاط ولذلك فهو سيضع الفوز نصب عينيه ويسعى لتحقيقه، بالمقابل الفتوة ما زال هو الآخر ضمن دائرة الخطر وسيحاول اقتناص فوز غال من فم الحيتان يدفعه أكثر إلى دائرة الأمان  .   

ذهاباً فاز الفتوة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار