هل انتهى خطر كورونا نهائياً؟

الوحدة: 10-4-2022

في آخر الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة السورية، فقد تمّ تسجيل يوم الخميس الفائت، السابع من نيسان (4) إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي إلى (55731) إصابة منذ بدء تفشّي هذا الوباء.

كما أعلنت وزارة الصحة شفاء 17 حالة في نفس اليوم، ليرتفع عدد الحالات التي تمّ شفاؤها إلى (51818) حالة، وتم تسجيل حالة وفاة واحدة، ليصبح عدد حالات الوفاة (3146 (.

كان هناك العديد من الإجراءات التي تمّ اتخاذها بدءاً من حظر التجوّل إلى ضخّ الكثير من الدعاية الإعلامية المحفّزة على إجراءات الوقاية الأخرى من ارتداء الكمامة الطبية وعدم التجمّع وإجراءات النظافة وغير ذلك وصولاً إلى اللقاح المضاد لكورونا، والإعلان عن إلزاميته خلال موعد تمّ تعديله أكثر من مرّة إلى أن توقّف الحديث كلياً عن فيروس كورونا في الأشهر القليلة الماضية، فهل هذا يعني تراجع حضور هذا الوباء، أم أن التأقلم والتعايش معه فرضا حضورهما؟

من خلال الواقع، نلاحظ تراجع عدد الإصابات، وهذا ما تؤكده آخر إحصائية صادرة عن وزارة الصحة، لكن الوباء لم ينتهِ كلياً ويجب أن نحافظ على الإجراءات الوقائية وأن يتمّ التأكيد من جديد على أخذ اللقاح المضاد لأن تراجع عدد الإصابات تناسب عكساً مع الحصول على اللقاح، ولذلك لا يصح التهاون بهذا الموضوع.

غياث طراف

تصفح المزيد..
آخر الأخبار