أعمال (أمير عبّاد الشمس) باكورة معارض صالة ” هيشون ١ “

الوحدة 28-3-2022

 

 زهرة عبّاد الشمس وغيرها من الورود ازدانت بها جدران مقهى (هيشون ١) في باكورة معارضها، حيث استضافت أعمال الفنان التشكيلي كرو سليمان المعروف باسم (أمير عبّاد الشمس)، والذي أعرب عن عشقه لهذه الزهرة وتحدث عن معرضه قائلاً: زهرة عباد الشمس رمز لطفولتي وحياتي المليئة بالمحبة والسلام..

لوحات اليوم تضمّ وروداً منوّعة بألوانها وأنواعها وأشكالها، فالورد يرتبط بكل المناسبات. وعن تقنياته التشكيلية تابع: تقنياتي خاصة بي، بأمير عباد الشمس، ضربات الريشة فيها قوية، ولمساتي الفنية خاصة بأسلوبي وطرائقي، لاسيما وأنني عملت بورق الذهب والفضة، وكانت لي تجربة مميزة معهما. وعن اللون الأصفر الصاخب في لوحاته أشار إلى أنه لونه المفضّل، وهو لون عبّاد الشمس ويشبه حقول القمح التي ترمز إلى الخير للبشرية جمعاء..

وختاماً شكر لأهل وفناني اللاذقية حفاوة الترحيب والاستضافة، والذي بادله المحبة والاحترام. بدوره أشاد مدير الثقافة في اللاذقية الأستاذ مجد صارم بصالات العرض التشكيلية، فهي داعمة للفعل الثقافي والفن التشكيلي بشكل عام، وتابع: اليوم مع عودة صالة هيشون للعرض – مع ترميم صالتها القديمة- فإن معرضاً بهذا الحضور الفني والمنوع المثقف المهتم بالفن التشكيلي يشكل عاملاً وحافزاً لدعم الفن التشكيلي بمحافظة اللاذقية في مثل هكذا صالات

. رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين في اللاذقية الأستاذ فريد رسلان نوّه إلى أن كل صالة عرض جديدة تُفتتح في المحافظة تشكل إضافة مهمة لإثراء الحركة التشكيلية، وملتقىً ثقافياً وحضارياً للمثقفين والمهتمين بالشأن الفني التشكيلي للاطلاع على هذه الأعمال التشكيلية بمختلف مجالاتها وأنواعها، مرحّباً بافتتاح اي صالة سواء عامة أو خاصة، لأنها في النهاية تصبّ في مصلحة الفن التشكيلي، وتسهم في تطوير الحراك التشكيلي، وتطوير تجارب الفنانين المشاركين، سواء من خلال العرض أو زيارة مثل هذه الصالات. وعن معرض اليوم قال: كل تجربة لها خصوصيتها، وتجربة اليوم مختلفة الرؤى، فالفنان كرو يستند إلى العديد من الأسس التي تتحكم بها ظروف موضوعية وذاتية، وتجربته معروفة وغنية بألوانها ومواضيعها.

ريم جبيلي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار