الأوديسة السورية زمن الحرب

الوحدة : 24-3-2022

 

احتفالية شعرية قدمتها ثلة من شعراء مدينة الثقاقة وأم الشهداء في المركز الثقافي بطرطوس أثروا بها الذائقة الشعرية والأدبية ، ونثروا عصارة إبداعهم من نفحات خيالاتهم.

الأديبة علا عبد الله افتتحت الاحتفالية بشعرها وباللهجة المحكية عكست من خلاله نفحات نيسان الربيعية الذي يزهر معه الدفء والحب والأمل …

عن الحب قرأ الدكتور أسامة ميهوب قصيدته بعنوان ” شكراً لها ” معرفاً إياه بأنه ذاك الشيء ، وتلك اللحظة الذي يثمر حلماً في دواخلنا متحرراً من عوائق العقل بمحدوديته.

الرحلة الشعرية استمرت مع الشاعر هيثم علي قارئاً نثرات شعرية من ديوانه ” قصائد بحرية ” بعنوان ” عاصفة ” و ” أيها العاشق خذني إليك ” مسافراً بنا بين الجو والبر والبحر …

عن الخير والجمال ، والحب والجمال جناحان من ألق وابتسام. وألقى الشاعر صالح سلمان مقاطع شعرية من قصائد شعرية له بعنوان ” بوح الرؤى – صباح الإشراق – ريشة “….

 مسك ختام الظهرية الشعرية مع الأستاذ الشاعر محمود حبيب الذي تفرد بقراءة أبيات شعرية من كتاب الأوديسة السورية ، والذي أخذت طرطوس عاصمة الثقافة النصيب الأكبر منه.

فقد شارك فيه أكثر من ثمانية شعراء دارت قصائدهم حول قدسية الشهادة ، وقداسة الشهيد .فهل يكون الفداء إلا حديثاً بين الآلهة والإنسان ، وهل يكون الشهيد إلا نبياً بين آيات الانتماء في كتاب الأسطورة المقدس.

نعمى كلتوم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار