بناء النفس أهم من بناء الحجر

الوحدة 6-3-2022  

 

أقام قصر الثقافة في بانياس ظهرية شعرية شارك فيها شعراء من اللاذقية وحلب و محافظات أخرى، وعن مشاركتها قالت الشاعرة إلهام عبود: شاركت بقصيدتين بعنوان : متى يا وطني- سيبقى عطرها التي تتحدث عن المرأة و الشاعر والناس تتحدث عن موقف الناس من الشاعر، و أضافت: نتمنى من القائمين على الأمور الثقافية الاهتمام بالشعر الحقيقي لأن إهماله هو أحد أسباب قلة الحضور.

و شارك الشاعر عبد الكريم قرمة بقصائد بعنوان: ناجيت طيفك لمدينة بانياس، بكيت خجلاً, وقد همت وجهاً يفيض جمالاً, وأضاف: تعود قلة الحضور لانشغال الناس بأولويات المعيشة بالإضافة لتوقيت النشاطات الغير مناسبة لأوقات الدوام الرسمي، أما واجب الشاعر ،هنا فيكون بكتابة شعر يلامس معاناة الناس.  

وبدوره الشاعر سمير أحمد تشتوش، قال: شاركت بقصيدة عن بانياس و قصائد أخرى بعنوان جبهة العز، قف بالشآم وحيي السهل والحبل، فخر العروبة بالإضافة لقصيدة غزلية، و يرى أن الإعلام يتحمل مسؤولية  قلة الحضور لهذا السبب وصلنا إلى الانحطاط الثقافي لذلك يجب على الإعلام أن يقوم بدوره.

  أخيراً شارك الشاعر خالد الخطاب بقصائد بعنوان: الضريح، الولادة الحديدة، مئة يوم وأخيراً قصيدة للغالية دمشق، وقال يعود قلة الحضور لظروف الحرب التي نعيشها ولكن مع هذا يجب أن لا نيأس ونستمر بهذه الفعاليات فبناء النفس أهم من بناء الحجر.

رنا ياسين غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار