اليوم انطلاق الجولة الأولى إياباً من الدوري الكروي الممتاز… مواجهات متباينة الصعوبة لفرق الساحل

الوحدة : 3-3-2022

تنطلق اليوم مباريات مرحلة الإياب من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم للرجال حيث تفتتح الجولة الأولى بمباراة واحدة تجمع بين الشرطة والكرامة على ملعب الفيحاء بدمشق.

وتستكمل غداً الجمعة مباريات الجولة الأولى حيث تقام ست مباريات. الوثبة المتصدر يستقبل على أرضه في ملعب الباسل في حمص ضيفه فريق جبلة ، وتشرين الوصيف يحلّ ضيفاً ثقيلاً على الاتحاد في ملعب الحمدانية بحلب.

ويستقبل حطين على أرضه في ملعب الباسل في اللاذقية ضيفه فريق عفرين ، وعلى ملعب الجلاء بدمشق يلتقي الحرجلة والوحدة ، وفي ملعب الفيحاء بدمشق يلتقي الفتوة مع الجيش.

ويشهد ملعب حماة البلدي لقاء ديربي المدينة بين الجارين النواعير والطليعة.

 * عين تشرين على الصدارة يحل فريق تشرين الوصيف ضيفاً ثقيل الظل على فريق الاتحاد صاحب المركز الثامن في ملعب الحمدانية بحلب في مباراة قوية، سيحاول فيها تشرين اقتناص النقاط الثلاثة والعودة إلى اللاذقية بفوز ثمين قد يمنحه الصدارة في حال تعثر المتصدر الوثبة.

المباراة عموماً لن تكون سهلة على التشرينيين، فالاتحاد قد يعرقل خطط الفريق الأصفر فهو لن يفرط بنقاط المباراة بهذه السهولة كونها على أرضه وبين جمهوره وسيسعى لكسبها وإسعاد جمهوره.

ذهاباً فاز تشرين في اللاذقية (٢×١).

*  تعويض الخروج من مسابقة الكأس يحلّ فريق جبلة صاحب المركز السابع ضيفاً على الوثبة المتصدر في ملعب الباسل في حمص، في مباراة ستكون صعبة على النوارس ، فالوثبة متصدر الترتيب يسعى للفوز بهذه المباراة ليحافظ على الصدارة، بينما سيحاول الفريق الجبلاوي تعويض خروجه المبكر من مسابقة كأس الجمهورية بكرة القدم على يد فريق الوثبة وسيسعى لرد الدين وتحقيق نتيجة جيدة أمامه الفوز أو التعادل. ذهاباً تعادل الفريقان في جبلة سلبياً .

 * مواصلة الصحوة يستضيف فريق حطين صاحب المركز العاشر على أرضه في ملعب الباسل في اللاذقية ضيفه فريق عفرين صاحب المركز الأخير .

المباراة صعبة على الفريقين وخصوصاً على عفرين الذي يقبع في المؤخرة وبات مهدداً بالهبوط بشكل كبير . وبالتالي كلا الطرفين سيبحث عن الفوز ، فحطين يريد تحقيق الفوز بهذه المباراة ليقترب أكثر من المناطق الآمنة، بينما عفرين سيسعى لكسب ولو نقطة قد تفيده فيما بعد في معركة الهروب من شبح الهبوط.

ذهاباً تعادل الفريقان في حلب ( ١×١).

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار