أسلوب الأسئلة يختلف من مقرر لآخر والأسئلة لمستويات الطلاب كافة

الوحدة : 2-2-2022

تحدّث الدكتور د. عبد الوهيب نور الله دكتور في طب الأسنان عن امتحاني لبنظري والعملي عن الامتحانات الجامعية وسيرها فقال:
أقوم بتدريس مادتي علم النفس السريري وطب أسنان الأطفال حيث تختلف العملية الامتحانية من مقرر لآخر، فهناك مقررات يدخل فيها الجانب العملي كطب أسنان الأطفال هنا تقسم النتائج إلى قسمين قسم الأعمال والتساميع، وقسم الامتحان النظري، أما علم النفس السريري فليس فيه عملي أي يكون الامتحان من الدرجة ١٠٠، وأسلوب الأسئلة فيه (متعدد الخيارات) تبدأ من ٦٠ سؤالاً فما فوق وفيها ثلاثة مستويات، أول مستوى يكون معلومات طبية عامة والثاني يكون الطالب مطلعاً على المقرر.
أما المستوى الثالث فهو للمتميزين، وأضاف نور الله أن مستوى الطلاب من سنتين حتى الآن متراجع بسبب الظروف كالكورونا وقلة الدوام والظروف الجوية، بذلك تكاسل الطلاب وتراجع مستواهم، فحجم التزامهم بالحضور في الجانب النظري ضعيف جداً، والكلية لا تلزمهم بالدوام لأسباب واضحة، فالقاعات في الكلية الجديدة لا تستوعب أعدادهم الكبيرة والتي تصل إلى ٤٥٠ طالباً وطالبة وليس هنالك مدرجات لهذا العدد أيضاً بالتالي لا نستطيع فرض الحضور.
من جهة أخرى من الصعب تقسيم البرنامج إلى شعب لعدم توفر كادر تعليمي يلبي الحاجة وكما هو معروف للجميع دوام الطلاب طويل ولا يتحمل حصصاً إضافية هذه الأسباب كلها أدت لتراجع مستوى الطلاب التعليمي علماً أن الكلية تؤمن جميع أساليب الراحة للطلاب وتم تشغيل التدفئة طيلة فترة الامتحان لأن الكلية قامت بتخزين ٧٠٠٠ لتر مازوت من العام الماضي.

بتول حبيب

تصوير: حليم قاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار