أجواء امتحانية إيجابية تتخللها بعض الملاحظات لطلاب جامعة تشرين

الوحدة : 2-2-2022

بدأت امتحانات الفصل الدراسي الأول لمختلف كليات ومعاهد جامعة تشرين، وسط أجواء إيجابية سبقتها إجراءات عديدة لإنجاح العملية الامتحانية من تحضير القاعات وتأمين كافة المستلزمات لتنظيم و تسهيل العملية الامتحانية.
صحيفة الوحدة جالت في بعض كليات جامعة تشرين وسجلت مع طلبتها اللقاءات الأتية:
– شذى بدور طالبة في كلية الآداب قسم اللغة الانكليزية عبّرت عن فرحتها بشمولية الأسئلة الامتحانية، وأكدت أن الوقت كافٍ للإجابة على جميع الأسئلة لأنها واضحة و إجابتها مختصرة.
– أما الطالبة سرات ناصيف من كلية التربية قسم الإرشاد النفسي قالت إن الأسئلة منطقية وواضحة، لكنها أشارت إلى أن المراقبين بالغوا في تغيير مقاعد الطلاب لتفادي وقوع حالات الغش ما أدى لحدوث تشويش و فوضى ضمن الأجواء الامتحانية.
– بدورها نتالي عمار طالبة في السنة التحضيرية قالت إن الأسئلة كانت دقيقة جداً حيث لم تأخذ بالاعتبار ضيق الوقت، وأضافت: أتمنى أن تتم مراعاة نمط الأسئلة واختيارها بشكل واضح حتى لا يضيع الوقت بالتفكير لاختيار الإجابة الصحيحة.
– وشاركها أحمد شعبان الرأي فقال إن الأسئلة الامتحانية كانت مبهمة ولا تتناسب مع الوقت المخصص للإجابة، وطالب بدوره بزيادة الانضباط نظراً للتشويش الذي أثر على سير العملية الامتحانية بسبب مبالغة المراقبين بإصدار التعليمات والتعليقات.

ياسمين شعبان

تصوير: حليم قاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار