الألعاب الفردية… تراجع مخيف

الوحدة: 29-12-2021

وبالرجوع للسنوات الماضية شهدت الألعاب الفردية باللاذقية تراجعاً مخيفاً نظراً لاعتذار المحافظة عن المشاركة في الكثير من البطولات التي أقيمت خارج المحافظة وذلك لعدم وجود وسائط نقل وكذلك لغلاء المعيشة ولعدم قدرة الأهالي على تحمل نفقات المشاركة خارج المحافظة وكانت ألعاب القوى خير شاهد على ذلك واقتصرت مشاركتها على سباق الضاحية الذي أقيم في محافظة حلب في نبل والزهراء والمشاركة في سباق التتابع بين حماة واللاذقية والمشاركة في بطولة النخبة وكانت نتائج المحافظة على الشكل التالي 1- سيدرا شحادة أول 5كم مشي 2- سقراط غانم أول (100- 200م) 3- نايا عياش أول ( 800- 1500م وغالي ؟؟ مركز ثاني وثب طويل هذه كانت نتائج اللاذقية لعام 2021 خلافاً لعام 2020 حيث حققت اللاذقية الكثير من الإنجازات بهذه الرياضة واستضافت ثلاث بطولات جمهورية كانت بمثابة مهرجانات رياضية لكثرة المشاركين فيها.
السباحة
استضافت اللاذقية سباق تشرين الدولي للسباحة في المياه المفتوحة بالفترة من 14- لغاية 17/11/2020 كما أقيمت بالمحافظة دورة إنقاذ وتدريب وتحكم باللاذقية بمشاركة 42 دارس ودارسة بالمسبح الشتوي الأولمبي بمدينة الأسد الرياضي كما أقام الاتحاد العربي السوري للسباحة معسكرين باللاذقية. وحطمت مؤخراً اللاعبة لين عياش الرقم السوري السابق في مسابقة 50م ظهر في بطولة النخبة.
الشطرنج
أقيمت في اللاذقية وعلى مدار العام بطولة زهرة الجولان برعاية وإشراف الدكتور طلال ديركي عضو اتحاد اللعبة وكانت بطولة شهرية ناجحة بكل المقاييس وتصدر بطولة المحافظة للرجال لعام 2021- 1- حمزة سعود 2-هيفيارخرفان3- رياض الكردي 4- قصي عمران5- الياس طوبال6- جعفر شحود. وفي بطولة الجمهورية للفئات العمرية بالذكور والإناث 6-8-و 10-12-14 سنة 1-6 سنوات بتول شيحا الأول وبفئة10 سنوات جنى جامع والمركز الرابع والثاني لماسة ؟؟؟ بفئة 12 سنة وسارة حسان مركز رابع وياسمين قزاز ساوس. وبالذكور6 سنوات حماد قيصر أول -8 سنوات فواز عقيلي ثاني- كريم الأطرش ثالث.
دفعة 12 سنة زين إبراهيم من مركز أول10 سنوات ورد حسن مركز تاني. كما شهدت المحافظة بطولة أفاق المستقبل برعاية مدرسة أفاق المستقبل ممثلة بالأستاذ يوسف دوبا بالتعاون مع اللجنة التنفيذية. وتميز بهذه البطولة وبكافة الفئات كل من سارة زيدان- علا بلال- ماسة قبيلي- كارول صافي- ياسمين قزاز وبالشباب حمزة سعود – يحيى رعواني- زين إبراهيم- جعفر زيني- مصطفى قرطيش- حيدرة إسبر وبالمشاركة ببطولة آسيا على النت للفئات العمرية وكانت النتائج على الشكل التالي:
فواز عقيلي3/3- حمزة سعود2/3- زين إبراهيم 2/3 ورد حسن 2/3 – كريم الأطرش2/3- مازن فندي 2/3 أمير قرطيش 1/3 والمشاركة في مسابقات رواد الطلائع التي أقيمت بطرطوس وحصول اللاعبين زين إبراهيم – جعفر زيني – ماسة قبيلي- جيسكا ديب على الريادة والمركز الأول.
القوس والسهم
7 ميداليات ذهبية من أصل 9 وثلاث ميداليات فضة و واحدة برونزية في بطولة الجمهورية للقوس والسهم التي أقيمت في مدينة اللاذقية لمسابقة 17 م.ق مدينة الأسد الرياضية وحققت البطلة العربية خلود فاروسي على المركز الأول وكانت النتائج من خلال هديل السعيد مركز أول وبالناشئات مرام درويش وبالشبلات مايا الأطرش وبالبراعم حلا الحارثي وبالناشئين أول لـ جهاد حسين وأمير الحارث
كما تمت دعوة اللاعبة السورية خلود فاروسي لبطولة كأس العرب التي أقيمت في بغداد وحصلت فاروسي على برونزية فردي عام للسيدات في بطولة كأس العرب بغداد و2 برونزية زوجي مختلط.
المبارزة
في بطولة الجمهورية للصغار شاركت اللاذقية إلا أنها لم تحقق أي حضور يذكر بهذه البطولة كما تمت دعوة كل من روز مهنا ويزن مخلوف للمعسكر المشترك للمنتخبين الوطني مع المنتخب العراقي لمدة 15 يوم . كما شاركت المحافظة بدورة التحكم الدولية العربية التأسيسية الأولى من خلال كنانة علي وسارة أحمد وكذلك شاركا بدورة التحكم الآسيوية.
الدراجات
بمناسبة الاستحقاق الرئاسي شارك منتخب اللاذقية بسير جماهيري على الدراجات من مدينة حماة باتجاه حمص.
كما استضافت اللاذقية سياق دروبي تشرين الدولي بمشاركة عربية ودولية حيث شارك منتخب اللاذقية بعدد من لاعبيه.
الجمباز
مركز ثالث للمحافظة على مستوى الجمهورية بالناشئات ورابع صغار وخامس صغيرات فردي عام وفردي أجهزة وحصلت المحافظة على خمس ميداليات واحدة ذهب وأربعة برونزية من خلال اللاعبين ( حيدر علوشي أول حركات أرضية وثالث حصان الحلف وثالث جهاز الحلف وثالث مكرر فردي عام.
الترياتلون والخماسي الحديث
وحققت اللاذقية على مستوى الجمهورية المركز الثاني لأريام فاطر رجب والثالث لشقيقتها كاردينيا فاطر رجب وثاني لقطر الندى أبو العروس.
الرماية
توقفت اللعبة بالمحافظة بسبب الوباء كورونا حيث استمر الإغلاق لمدة ثلاثة أشهر بداية العام ومن ثم بدأ التمرين وبشكل ضعيف جداً .
ألعاب القوة
و55 ميدالية ذهبية مركز أول على مستوى الجمهورية حققه لاعبو اللاذقية خلال عام 2021 في بطولات الجمهورية بالملاكمة والكاراتيه والكيك بوكسينغ ورفع الأثقال وبناء الأجسام ومصارعة الأذرع والتايكواندو وتقدمت اللاذقية كثيراً على سلم الترتيب في لعبتي المصارعة والجودو.
بناء الأجسام
المركز الثاني بالترتيب العام في بطولة الجمهورية للشباب بدمشق من خلال اللاعبين أحمد الورعة بوزن 65كغ والمركز الأول بوزن 75كغ حقق اللاعب فراس شكوحي الأول كما حقق علاء حاج نجيب الثالث بوزن 85كغ.
وفي بطولة الجمهورية لمصارعة الأذرع كان للمحافظة المركز الأول لساندره عبيد ويانا خضور وجورج أفتيم
وحقق اللاعب محمد أصغري المركز الأول في بطولة الجمهورية لبناء الأجسام الفيزيك والمركز السادس بوزن 85كغ لعلي ديب والمركز الأول وكذلك الأول بوزن 90كغ لـ عمار حمدان والخامس لمنهل عديره لبناء الأجسام لفئة الكلاسيك.
وحققت بناء الأجسام في بطولة سيد الشاطئ التي أقيمت بلبنان المركز الثالث. كما حقق اللاعب دريد دواي في البطولة الدولية الماسية بلبنان المركز الأول.
وحققت اللاذقية نتيجة جيدة في بطولة الجمهورية للناشئين والناشئات التي أقيمت بطرطوس وكانت المنافسة على المركز الثاني والثالث لكافة الأوزان.
المصارعة
في بطولة الجمهورية للناشئين التي أقيمت بحلب كانت نتائج مصارعة اللاذقية بالمصارعة الرياضية ما بين المركز الثاني والرابع من خلال عبد الرزاق الإمام ثالث بوزن 45كغ ومحمد العاصي ثاني بوزن 60كغ وثاني لـ نبيل ناصر بوزن 71كغ.
وبالمصارعة الحرة على الشكل التالي:
وزن 45 ثالث محمد سعيد وثالث جلال خوشكار بوزن 51ورابع لأحمد أصفر بوزن 48كغ.
وكذلك الأمر في بطولة الجمهورية الرومانية والحرة للشباب وجاءت نتائج اللاذقية ما بين الثاني والثالث بمعظم الأوزان وحقق المركز الأول بوزن 97كغ أحمد عجيل.
القوة البدنية
المركز الثالث لمرادة رويحة في بطولة الجمهورية التي أقيمت بحلب بوزن 84كغ وأحرزت اللاذقية المركز الأول في بطولة الجمهورية ماسترز رجال عبر اللاعبة مرادة رويحة بوزن 84كغ
كيك بوكسينغ
بطولة جمهورية فئة رجال مركز ثاني لإبراهيم اسماعيل بوزن 57كغ وثاني لعهد عثمان بوزن 81كغ وثالث لسراج داغر بوزن 65 وثالث لعلي أحمد بوزن 66كغ وثالث لحسن رضوان بوزن 71كغ وفي بطولة الجمهورية للشباب و الشابات أحرزت اللاذقية المركز الأول في الترتيب العام من خلال غدير منصور ومركز أول بوزن 60كغ وثاني لزين هيفة بوزن 63كغ وأول محمد رنجوس بوزن 67ومثله لغدير صالح بوزن 71كغ وأول لعمار خضور بوزن 81كغ وكذلك أول لدانيال سلوم بوزن +81كغ وأول لأمثل سلوم وعلي حسن وحمزة مصطفى بوزن 54كغ و55كغ و65كغ.
وفي بطولة الجمهورية للأشبال التي أقيمت بالقنيطرة لم يختلف الأمر ومعظم نتائج اللاذقية ما بين الثالث والأول وبمختلف الأوزان ومثل المحافظة بهذه البطولة أحمد كريم وأحمد سعيد وعباده حبش ومحمد حلواني وعبد الرحمن العجيل وقسورة أحمد وجلال خوشكار وعبدالله كرديه.
الملاكمة
واقتصرت مشاركة المحافظة لعام 2021 على بطولة الجمهورية لفئة الشباب والجمهورية للناشئين والأشبال والرجال والشباب ولم يظهر أي نتائج للمحافظة بهاتين البطولتين.
الجودو
مركز ثاني لجميل المصري ومثله لمحمد قره بحيت وأول رندا سعيد وثاني لشهد طحان وثالث سيدرا هارون ومثله لمرح الشواف في بطولة الجمهورية للأشبال والشبلات وفي بطولة الجمهورية للناشئات والناشئين الأول ليعقوب الأسمر وثالث لضياء عثمان ومثله لزكريا حجار وثاني لعسل محمد.
وتراوحت نتائج بطولة الجمهورية للشباب والشابات ما بين الثالث والأول من خلال اللاعبين عبد الكريم زويكلي وأسامة حلبية وعلي حنوف وجودي عبيد ونور الهدى الشواف ووليدة وزان وآية العلي وراما قاز علي وبفئة الرجال والسيدات حيدره سعد المركز الثالث ونانسي مطرجي الأول مثله لجودي عبيدوراما قاز علي.
الكاراتيه
شاركت اللجنة الفنية بطولة الجمهورية للفئات (12-14-16) التي أقيمت في حماه وأحرز منتخب اللاذقية المركز الأول لفئة -12 سنة و جاءت النتائج للذكور والإناث على الشكل التالي:
– وزن -42كغ عمر فاروسي ثالث
– وزن 46كغ مأمون رستم أول
وزن -55كغ هادي دلول ثاني
– وزن -53كغ حسن جلعود أول
– وزن +53كغ جواد اسماعيل ثاني
– وزن -33كغ قطر الندى أبو العروس ثالث
– وزن -38كغ زينب محمد ثاني
– وزن -42كغ بلول الجردي ثالث
– وزن -48كغ نور أحمد ثالث
– وزن +48كغ زينب كحيلة أول
ونتائج بطولة الجمهورية لفئة-4 سنة للذكور والإناث كانت نتائج اللاذقية كمايلي
– وزن -4كغ سام دالي أول
– وزن -56كغ حمزة غصب ثاني
– وزن +60 راكان ظريف
– وزن -35كغ حنين عنيزة ثالث
– وزن +42كغ لونا قرحيلي ثالث
وجاء نتائج فئة -16 سنة للذكور والإناث في وزن -40 كغ مجدي بدر ثالث وبوزن -57كغ يوسف فاروسي ثالث ووزن -63كغ علي الجردي ثاني ووزن -70كغ هادي النوا تاني ووزن -42كغ تيماء كحيلة ومركز ثاني والحوراء كنجو بوزن -54كغ ثالث وبوزن +54كغ زهراء كحيلة أول.
التايكواندو
شارك ثلاث لاعبين في اللاذقية الملتحقين بالمنتخب الوطني للتايكواندو في بطولة آسيا التي أقيمت في لبنان وهم(تراب نيساني- ليلاس إلياس – أليسار إلياس) وأحرزت اللاعبة أليسار مركز خامس ؟؟؟
كما شارك المدرب اسبر الياس في بطولة ؟؟؟ وأحرز المركز الخامس لفئة الماستر ببطولة آسيا ؟؟؟ كما حققت أليسار الميدالية البرونزية ببطولة بيروت ؟؟؟؟ الدولية التي أقيمت كذلك بلبنان بمشاركة 38 دولة، وشارك نادي الشرطة في بطولة الجمهورية للأندية وأحرز المركز الأول ، وحصل ثلاثة لاعبين على أرقام جديد بموسوعة غينس للأرقام القياسية وهم (عبد الله سقاطي- سامي حسن – مجد فيضو).
رفع الأثقال
شارك منتخب اللاذقية للشباب والرجال في بطولة الجمهورية ولم يحالفه الحظ في تحقيق النتائج كما شارك منتخب اللاذقية للناشئين والأشبال وحقق كل من اللاعبين المركز الأول وهم جعفر ميا – طارق ميا – خالد عميش.

علي زوباري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار