٢٠٢١ عام النكسات والخيبات الكروية بامتياز

الوحدة: 27-12-2021

لم يكن عام ٢٠٢١ والذي سنودعه بعد أيام قليلة، عاماً سعيداً على الرياضة السورية بشكل عام وعلى كرة القدم بشكل خاص، بل كان عام الخيبات والنكسات الكروية المتلاحقة لمنتخباتنا بمختلف فئاتها العمرية، كان عام الفضائح الكروية والفساد الإداري والمالي لاتحاد السياحة والسفر (اتحاد كرة القدم) الذي استقال بعد أن خسّر كرتنا المليارات بتعاقداته المعلولية الفاشلة وترك وراءه العديد من ملفات الفساد المعلقة…. بالإضافة إلى التخبط والعشوائية في القرارات وسوء التخطيط في إعداد روزنامة البطولات المحلية والذي استمر ( أي التخبط ) مع تسلم اللجنة المؤقتة حالياً والذي على ما يبدو أنها تسير على نفس النهج….
ولعل الومضة الوحيدة التي أضاءت سماء رياضتنا في هذا العام وأنستنا قليلاً من خيبات كرة القدم كانت ، الإنجاز الأولمبي الكبير الذي حققه البطل الرباع معن أسعد بتحقيقه الميدالية البرونزية الأولمبية لسورية في بطولة رفع الأثقال في أولمبياد طوكيو بعد غياب طويل لرياضتنا استمر ١٧ عاماً عن منصات التتويج الأولمبية.
هذا الإنجاز أنقذ رياضتنا وحفظ كرامتها، بعد أن تجرعت العديد من كؤوس الخيبة والفشل . سيرحل هذا العام حاملاً معه تلك النكبات المؤلمة على أمل أن نستقبل عاماً جديداً عام ٢٠٢٢ مُتمنين أن يحمل معه النجاح والتطور لرياضتنا بمختلف الألعاب والأمل بأن نرى منتخبنا الكروي يخطف بطاقة التأهل الثالثة المؤهلة إلى الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار