نفحات فنية وإضاءات إبداعية في طرطوس…

الوحدة: 13-12-2021

من أجمل الفنون هو… يؤخذ من أرض الواقع، ثم يصاغ بتشكيل جديد على هيئة لوحة وعمل نحتي وفني متقن أو تصوير زيتي، ولغة متفردة ينقلها الفنان التشكيلي بطريقة فنية تستوحى من فكرة تتولد من تعابيره الداخلية لينقلها إلى عالم الواقع..
بعدد أعمال تجاوز الثلاثة والثلاثين عملاً فنياً متنوعاً بين لوحات زيتية وتصويرية ونحتية أقام اتحاد الفنانين التشكيليين بطرطوس، ضمن أيام الفن التشكيلي السوري، معرضاُ فنياً في صالة المعارض بمقر اتحاد الفنانين التشكيليين وبرعاية الرفيق الدكتور محمد حبيب حسين أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي وحضور السيد محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى، ونقيب الفنانين التشكيليين بطرطوس السيدة سعاد محمد.

ضم المعرض لوحات فنية تشكيلة، ومنحوتات خشبية ورخامية مبدعة… جديد تلك الأعمال أعمال الفنانة التشكيلية جوليا سعيد رسمتها بالتراب، وأعمال الفنان التشكيلي علي معلا شكلها وصاغها بالجلد والتي تعتبر من أولى الأعمال عالمياً..

تغير نوعي في بناء اللوحة، والكتل النحتية، وولادة بانورامية جديدة ميز اللوحات الفنية المعروضة لفنانين استظلوا بأعمالهم المنوعة بظل فنان عظيم غادرهم جسداً وبقيت أعماله إلهاماً يتجدد في كل مخيلة وعمل متقن ومبدع… عميد الفنانين التشكيليين في كل مكان وزمان، الفنان التشكيلي العالمي فاتح المدرس…

نعمى كلتوم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار