معرض فردي للفنان التشكيلي يعرب أحمد برعاية وزارة الثقافة

الوحدة: 13-12-2021

 

تحت رعاية وزارة الثقافة، وبمناسبة الأيام التشكيلية السورية ٢٠٢١، افتتح معرض فردي للفنان التشكيلي يعرب أحمد بحضور عدد من المتابعين والمهتمين وأصدقاء الفنان يعرب، وذلك في غاليري عامر للفنون بمدينة جبلة.
المعرض يضم ٣٠ لوحة فنية وتستمر فعالياته لغاية ١٨/١٢/٢٠٢١ .
جريدة الوحدة زارت المعرض والتقت الفنان التشكيلي يعرب أحمد ابن مدينة جبلة وهو خريج كلية الفنون التشكيلية من الجامعة اللبنانية بمدينة بيروت.
الفنان يعرب أوضح أن التحضيرات لأعمال هذا المعرض جرت منذ عام مؤكداً على أهمية إقامته في مدينة جبلة موجهاً شكره إلى وزارة الثقافة، مشيراً إلى أن عدد لوحات المعرض يبلغ ٣٠ لوحة فنية أغلب مواضيعها مستمدة من طبيعة المدينة وريفها، البحر والجبل، باستخدام الألوان الزيتية التي تخدم تلك المواضيع، إضافة إلى عدة لوحات تجريدية من المدرسة الانطباعية.

و أكد الفنان يعرب على أهمية إقامة هذه المعارض الفنية من أجل تشجيع الشباب على التواصل والمشاهدة مباشرةً للعمل الفني والتفاعل معه لأن الصورة الرقمية تنتقص من قيمة العمل الفني.
يُذكر أن للفنان يعرب عدة مشاركات ضمن معارض فنية تشكيلية جماعية في بيروت ودمشق واللاذقية، وأعماله غالباً تعكس تأثره بالمدرسة التعبيرية التجريدية.
لقاءات مع زوار المعرض
– الفنانة التشكيلية نجود سعيد قالت : المعرض عبارة عن حفل من الألوان التي تتحدث عن الطبيعة بطريقة تجريدية رائعة لاسيما مزج الألوان بدقة وبتقانة مميزة.
_النحات والفنان التشكيلي أكثم سلوم رأى أن الفنان التشكيلي يعرب عدا عن أنه فنان بالفطرة هو أيضاً فنان أكاديمي متمكن من أدواته وهو ابن البيئة المبدع، متمنياً أن يكثر من تواجده على الساحة الفنية نظراً لتميز أعماله .
_الفنان التشكيلي نزار صبوح نوه بدور هذه المعارض في رفع الذائقة الفنية لدى الشباب من خلال التواصل الحسي البصري ومؤكداً على تميز الفنان يعرب في أعماله الفنية لاسيما البحر بكل حالاته الصخب والهدوء.
– الفنان التشكيلي عامر علي مدير صالة غاليري عامر، أكد على أن الفنان يعرب مجتهد ومتميز يتمتع بثقافة عالية إضافةً إلى أن أسلوب معالجته للوحاته من تكثيف واختزال وتراصف لوني يحرض المتلقي على العودة إلى الطبيعة متمنياً للفنان الانطلاق نحو العالمية.
– السيد هاني القاسم من الأردن الشقيق من أصدقاء الفنان يعرب أثنى على أعمال هذا المعرض التي تكاد أن تنطق من شدة جمالياتها .

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار