نفحات شرقية من حمص العدية إلى جبلة الأبية

الوحدة:12-12-2021

أقام فرع ملتقى القرداحة الثقافي نشاطاً شعرياً في مركز ثقافي جبلة بعنوان (نفحات من حمص العدية إلى جبلة الأبية) بمشاركة مجموعة من شعراء الملتقى في محافظتي اللاذقية وحمص الذين ألقوا قصائد عدة بأساليب متنوعة الفصيح والمحكي والزجل والفراتي، تناولوا خلالها مواضيع وطنية ووجدانية ووطنية وغزلية.
– الشاعر عمار مرهج مدير الملتقى بالقرداحة أكد على أهمية استمرارية أنشطة الملتقى التي تقام سنوياً في عدة محافظات.
– الشاعر محسن غانم مدير الملتقى في مدينة حمص، رأى أن هذه الفعالية تمثل رسالة شعراء الملتقى إلى أنحاء سورية كافةً، والشاعر غانم يكتب الشعر الموزون والمحكي حيث ألقى ضمن الفعالية قصيدتين هما (ماذا عن عيوني) وقصيدة (يا بحر) بأسلوب نثري، وللشاعر غانم عدة إصدارات شعرية نذكر منها (همس الأرواح) و(هي الشمس) و(ولد الجمال) إضافة إلى كتابته في مجال الشعر الغنائي.
– الشاعر غسان دلول من ملتقى حمص ألقى قصيدتين غزليتين الأولى كتبها بالفصيح العمودي (موسم الدراق) والثانية زجلية محكية، وللشاعر دلول ثلاثة دواوين (الورد والحب والجمال) و(وضوح الشمس) و( نسيمات من الجنة) وأيضاً ديوان زجل قيد الطباعة (على ضفاف الغزل).
– الشاعر والكاتب عارف سلوم يكتب الشعر العمودي والحديث شارك بقصيدة (ومضات من وحي تشرين) التي تتحدث عن انتصار سورية على الإرهاب وقهر الأعداء بفضل تضحيات الجيش السوري البطل وإرادة الشعب السوري.
– الشاعر الشاب حسين محمد (هدير الفرات) شارك بقصيدتين الأولى وطنية (الوحي من بردى) دعا خلالها الشاعر محمد إلى التمسك بالأرض رغم الظروف الصعبة متمنياً عدم هجرة الشباب، والثانية قصيدة غزلية (المهر).
– الشاعرة حنان عبد اللطيف ألقت ثلاث قصائد شعرية وجدانية نثرية (فجأة) و(البنفسجة) و(كان ممكناً)، وللشاعرة عبد اللطيف عدة دواوين منها (موائد العشق) و(طواف عشتار) وحالياً بصدد إصدار ديوان (أنثى المطر).
– الشاعر عيسى إبراهيم ألقى قصيدتين بأسلوب الشعر العمودي (أحلام شاعر) والقصيدة الثانية غزلية (أحلام)، وللشاعر إبراهيم ديوان شعري عنوانه (أنغام على الفنن).
– الشاعر أحمد بشار الحلاق شارك بقصيدتين غزليتين (نفحات عاشق) و(فاكهة استوائية) والشاعر الحلاق يكتب الشعر بأنواعه، التفعيلة والعمودي والنثري.
– الشاعرة الشابة عفاف محمد ألقت قصيدتين غزليتين (الانتظار) بأسلوب نثري وقصيدة (الغموض) التي تتحدث عن أشواق العاشق.
– الشاعر سهيل درويش ألقى قصيدة وجدانية عنوانها (تجاعيدي) التي تتحدث عن حلم وشوق وعشق الحياة في تحدٍّ للزمن.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار