الصرف الصحي بحالة استنفار للتصدّي لأي ظروف طارئة – فديو

الوحدة : 10-12-2021

أوضح م. سهيل شاهين مدير عام شركة الصرف الصحّي أن جميع قنوات التصريف المطري ومصبات الصرف الصحي في اللاذقية بوضع جيد، فقد تمّت معالجة الانسداد في مصبات المدينة الرياضية بسبب ارتفاع الأمواج، كما تعمل الشركة من خلال فرق الطوارئ على تفقّد الفوهات المطرية والحفاظ على جاهزيتها بشكل مستمر خلال العواصف المطرية المتلاحقة.

 وأضاف م. شاهين أن ورشات الشركة تعمل على تعزيل القنوات والمسيلات المائية ضمن المخطط التنظيمي لمدينة اللاذقية وإزالة أي معوقات أمام انسياب المياه درءاً للفيضانات وإبعاد شبح الانسدادات وبالتالي منع تضرّر الأملاك العامة والخاصة نتيجة الأمطار الغزيرة.

فعلى طريق حلب عملت الشركة على تعزيل وفتح القنوات الجانبية والرئيسية وإزالة المعوقات من قصب وطمي والقيام بتحسين واقع العبارات على المسربين لمنع تجمّع المياه.

كما قامت ورشات الشركة بإعادة تأهيل وفتح قناة مطرية ترابية بموقع خلف شركة الغاز على طريق حلب المنطقة الأكثر تعرضاً لمشاكل الأمطار وتجمعاتها.

أمّا بالنسبة للسواقي والمسيلات المحيطة بالمدينة خارج المخطط التنظيمي فهي من اختصاص مديرية الموارد المائية كما هو الحال بالنسبة لساقية موسى والمرابعة

كما تتابع ورشات الصيانة الفنية التابعة للشركة أعمالها بتعزيل الفوهات المطرية وتسليكها داخل المدينة وفي الأحياء ومتابعة مهامها وإصلاح الأعطال، بالإضافة للعمل اليومي للآليات وصهاريج الضخ والتسليك والشفط ملبية شكاوى الاخوة المواطنين فور ورودها الى الشركة.

وأكد م. شاهين أنه خلال العاصفة المطرية الأخيرة لم تظهر مشاكل تُذكر باستثناء موقع قنينص وأن الشركة بصدد تنفيذ خط تصريف مطري داعم للمنظومة القائمة،

أما باقي المواقع فهي عبارة عن تراكم أوراق الأشجار المتساقطة وبعض مخلفات النشاط البشري وبقايا القمامة فتمت إزالتها بالتعاون مع مديرية النظافة في مجلس المدينة إضافة إلى تنظيف الفوهات المطرية وتأمين تصريف المياه بشكل جيد.

http://youtu.be/cjM7E6ULhrU

سليمان حسين

تصفح المزيد..
آخر الأخبار