٤٠٠عنوان في معرض الكتاب بثقافي جبلة

الوحدة: 24-11-2021

http://youtu.be/MbNyKNPG2Cs

 

 ضمن احتفالات وزارة الثقافة بأيام الثقافة السورية و تحت شعار : (الثقافة أصالة و تجدد) افتتح اليوم الأربعاء معرض الكتاب في قاعة المعارض بمركز ثقافي جبلة الذي يقام لمدة أسبوع. شمل المعرض كتباً متنوعة اجتماعية وعلمية و سياسية وأدبية من شعر و قصة ومسرحية ورواية وقصص للأطفال و تصل نسبة حسومات هذا المعرض إلى ٥٠ % على أسعار كتب وزارة الثقافة باستثناء المجلات والدوريات تبقى بسعر الكتاب كما بيّنت السيدة سحر ربيب من مركز بيع الكتب بثقافي جبلة موضحةً أن الحسومات دائمة عموماً على مدار السنة ضمن مركز ثقافي جبلة.  

 

 

السيد نعيم ونوس أمين شعبة جبلة الثانية للحزب أكد على أهمية الثقافة أساس تطور الشعوب و هي غذاء الروح، ولفت الانتباه إلى غنى هذا المعرض بعناوين الكتب وتشمل كافة المجالات الاجتماعية و العلمية والسياسية و الأدبية. –

السيد جعفر ديوب عضو قيادة شعبة جبلة الثانية- رئيس لجنة الشباب والرياضة بيّن أهمية إقامة هذه المعارض في ظل التراجع عموماً عن قراءة الكتب والتوثيق وتوجه الشباب نحو النت وتصفح الكتب الإلكترونية، فالكتاب له قيمة معنوية متمنياً انتشار هذه المعارض على مستوى الارياف ولمدة زمنية طويلة. رئيسة المركز الثقافي في جبلة السيدة ميادا حسن أشارت إلى أن وزارة الثقافة في سورية تدرك أهمية الثقافة في حياتنا و في سبيل تحقيق مجتمع المعرفة المنشود تبذل مؤسساتنا كل ما بوسعها لتحقيق هذا الهدف السامي وتحرص على توفير كل ما يلزم من أجل إعداد الإنسان الذي هو الغاية و موضع الأمل و الثقة حاضراَ و مستقبلاً ، موضحةً ان هذا المعرض يأتي ضمن خطة الوزارة بهدف التأكيد على أهمية الكتاب في حياتنا من خلال تأمينه بأقل نفقة ممكنة كي يصبح في متناول مريديه. –

 

الكاتب محمد إبراهيم تمنى أن يضم المعرض كتباً من الإصدارات الحديثة سواء لوزارة الثقافة وغيرها، لأن أغلب هذه الكتب قديمة خصوصاً بالنسبة للمتابعين الذين يبحثون عن الجديد دائماً.

السيد عبد الكريم صالح أكد على أهمية اقتناء الكتب الثقافية التي لها أهميتها بغض النظر عن الوضع الاقتصادي القائم، وهذا المعرض فرصة جيدة لاسيما أن الأسعار غير مرتفعة الثمن مقارنة بأسعار الكتب التي تباع في المكتبات أو في الدول العربية المجاورة.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار