التشكيلي إياد ناصر وجعبةٌ ملأى بالمشاركات والإنجازات

الوحدة : 4-11-2021

الفنان التشكيليّ إياد ناصر يحمل في جعبته التشكيلية زاداً وافراً من اللوحات والمشاركات المحلّية والعربية والعالمية.
زميل صحفي في جريدة الوحدة.. لوحاته تنطق حروفاً ونبضاً، عضو في نقابة الفنانين التشكيليين، وفي اتحاد الصحفيين، عمل خطاطاً ومخرجاً فنياً في صحيفة الوحدة ومنظّم ومنسّق معرض الخطّ العربي في اللاذقية لسنواتٍ عدّة، ومنظّم لمعارض وفعاليات فنية متنوّعة، هو مدرّس في جامعة تشرين كلّية الفنون الجميلة، ومدرّس مادة الرسم للأطفال في منارة الشيخ ضاهر، ومدرّس في المركز الثقافي الإيراني باللاذقية.
لوحاته موزّعة في مجموعات خاصّة في العديد من دول العالم، في رصيده معارض فردية عدّة في اللاذقية ودمشق وحلب وفرنسا وإسبانيا وسواها.
كما له مشاركات في معارض جماعية كثيرة ومهرجانات عدّة منها: معرض التراث في المتحف الوطني باللاذقية – معارض نقابة الفنون الجميلة- المعارض السنوية لاتحاد التشكيليين السوريين – مهرجان الحفّة – مهرجان المحبّة – معرض جمعية أوغاريت- معرض الخريف السنوي- ملتقى الخط العربي ومعرض (حكاية بحر)، وغيرها كثير..
مؤخّراً كانت له مشاركة مميزة في معرض (أيقونات فنّية) الذي أُقيم في دار الأسد للثقافة باللاذقية، عن هذه المشاركة حدّثنا
الزميل والفنان إياد ناصر قائلاً: الفنان التشكيلي كالشاعر وكالموسيقار يبدع من أجل رسالة ليوصلها بأرقى وأسمى صورة، ويتميز بالبحث الدائم والقلق ليصل إلى نتيجة مُرضية، ونريد للّوحة التشكيلية أن تدخل كل البيوت السورية.
وتعدّ مشاركتي في هذا المعرض حالة فنية إبداعية، وكانت بلوحة حروفية استخدمت فيها خلفيات تجريدية أعطيتها الحركة والمساحة اللونية، وجاء الحرف العربي ضمن الخطّ ليزيدها غنىً. فكان هدفي الرئيسي من الدمج هو الربط بين الحركة التعبيرية والتوازن بين الحرف والكلمة على سطح اللوحة.
الشكر كلّ الشكر للقائمين على هذا العمل ولكل من سعى لإنجاحه.

ريم جبيلي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار