أرباح الساحل للغزل تتجاوز الـ 8 مليارات ليرة حتى الآن

الوحدة : 3-11-2021

أكد المهندس رامي سلوم مدير عام شركة الساحل للغزل بجبلة أن الأرباح المحققة لدى الشركة لغاية الربع الثالث من هذا العام تجاوزت الـ 8.1 مليار ليرة سورية.

وقال م. سلوم أن تلك الأرباح تعكس إيجابية الأداء لدى شركة الساحل في مختلف الجوانب الإنتاجية والتسويقية حيث تشير الاحصائيات الصادرة عن الشركة إلى وصول كمية الإنتاج إلى 2349 طناً هي الكمية التي تزيد قيمتها عن 18 مليار ليرة سورية في الوقت الذي وصلت فيه كمية المبيعات إلى 3198 طناً وهي الكمية التي تزيد قيمتها عن 23 مليار ليرة سورية أما كمية المخزون لغاية الفترة ذاتها فقد وصلت إلى 1154 طناً علماً بأن نقص الأقطان يعد من أهم الصعوبات التي تعترض العمل لدى الشركة حالياً.

أما في الجانب المتعلق بتنفيذ المشاريع الاستثمارية الواردة في خطة الشرطة للعام الحالي فقال م. سلوم بأنها تتضمن تأمين مجفف للهواء المضغوط بقيمة 80 مليون ليرة وهو المشروع الذي تم إعطاء أمر المباشرة اللازم لتنفيذه إضافة لمشروع دراسة استبدال شبكة أنابيب المياه الباردة الذي تم إعطاء المباشرة به للمتعهد بقيمة عقدية تصل إلى 18 مليون ليرة سورية.

وحول أهم المشاريع الواردة في خطة الساحل العام القادم فقال م. سلوم بأنها تتضمن في الجانب الإنتاجي إنتاج 13695 طناً بقيمة 92 مليار ليرة سورية في الوقت الذي تتضمن تلك الخطة في الجانب التسويقي بيع كامل الإنتاج أما في جانب المشاريع الاستثمارية فتتضمن الخطة مشروع لاستبدال أنابيب المياه الباردة الداخلة من المبردات إلى الصالات الإنتاجية العائدة منها بكلفة /800/ مليون ليرة سورية سيتم تمويلها ذاتياً من قبل الشركة إضافة لمشروع لاستبدال أجهزة الإنارة الصوديوم (أجهزة الإنارة التقليدية) بأجهزة إنارة ليد (موفرة للطاقة ) بكلفة 90 مليون ليرة سورية سيتم تمويلها ذاتياً ومشروع آخر بكلفة 100 مليون ليرة لتأمين جهاز واحد لقوة الشد.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار