عرض فيلم (قَسَم) في مركز ثقافي جبلة- فيديو

http://youtu.be/uAty_kw4C8M الوحدة 2-11-2021

 

وسط حضور جماهيري تم عرض الفيلم السينمائي (قسَم) من إنتاج نقابة الفنانين في سورية ضمن مشروع الأيقونة السورية وبرعاية القيادة المركزية لحزب البعث.

فيلم (قسم) يأخذ المتلقي إلى مراحل زمنية مهمة مؤثرة في ذاكرة الشعب السوري ووجدانه ليوثق الفيلم الأحداث التي  تعبّر عن القيم الأخلاقية الرفيعة للجيش العربي السوري أبناء الأرض، واستبسالهم في الدفاع عن الوطن تجسيداً للمنظومة الأخلاقية الرفيعة التي يمثلونها في انتمائهم للأرض وتضحياتهم الجسيمة من أجل إنقاذ الوجود الإنساني الذي تمثل بتخليص الأهالي من حصار الإرهاب التكفيري.

(جريدة الوحدة) حضرت عرض الفيلم وأجرت لقاءات مع عددٍ من الحضور الذين تابعوا أحداث الفيلم :

– السيد لقمان بدور أمين شعبة الحزب الأولى في مدينة جبلة  أشار إلى أهمية إنتاج هذا الفيلم الذي يعكس الحالة الفكرية المتطورة المواكبة لعصر الحداثة والتطور الإعلامي، منوهاً بالحالة الوثائقية المؤثرة للفيلم  والتي تحرك مشاعر المتلقين لتدمع الأعين على هول الأحداث والظروف الصعبة التي عاشها الجيش العربي السوري البطل العاشق للوطن وللشهادة، لافتاً إلى أن  أحداث الفيلم لا يقتصر تأثيرها على مدة زمنية محددة فهي صالحة لجميع الأزمنة نظراً للتأكيد على الإنتماء والتمسك بالأرض.

– السيد حسن الجردي: رأى أن ( قسَم) هو فيلم لما وراء الشريط الإخباري، فهو يكشف ويوضح للملتقي أن لكل شهيد من قوافل الشهداء قصة شهادة مؤثرة، هو فيلم مليء بالرسائل الرائعة فالشهادة هي خيار وليست صدفة، حيث تنافس جنود الجيش العربي السوري على الشهادة وعلى المواقع الأمامية على أرض المعركة ضد الإرهاب،  إضافة إلى استحضار الفيلم للأحداث القديمة والحديثة من تاريخ سورية من خلال الرُقم الأوغاريتي  وإعادة إرسال أبجدية جديدة للعالم على أيدي رجال الجيش العربي السوري البطل هي رسالة السلام والحضارة في القضاء على الإرهابيين.

-السيدة الزهراء الحكمية رأت أن الفيلم يجسد العلاقة المقدسة بين الجندي العربي السوري والأرض، والأحداث تحرك الحسّ والمشاعر الوطنية وتعبّر عن صمود الجيش العربي السوري البطل .

السيدة منار الجمال قالت : إن الفيلم يختلف و يتميز عن  الأفلام السابقة التي صورت بطولات وانتصارات الجيش العربي السوري نظراً للجمالية الخاصة قصةً وعرضاً وتصويراً.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار