فرقة أليسار في عرضها المسرحي (بلد الياسمين) في ثقافي جبلة

الوحدة :1-11-2021

برعاية مديرية الثقافة في اللاذقية قدمت فرقة أليسار في ثقافي جبلة عرضها المسرحي المجاني الموجه للأطفال واليافعين (بلد الياسمين)  للمخرج نضال عديرة مدير الفرقة، استمر العرض المسرحي  مدة نصف ساعة تخللته أغان ورقصات بدأت بقصة ليلى والذئب ومن ثم عرض مسرحية بلد الياسمين.

جريدة الوحدة تابعت العرض المسرحي والتقت بالمشاركين فيه وأجرت عدة لقاءات:

– المخرج نضال عديرة بيّن أن الفرقة أجرت تحضيراتها لتقديم العرض سواء في الهواء الطلق أو على خشبة المسرح وذلك من خلال عرض تسجيلي حواري وغنائي يعتمد على حركات و إشارات بمشاركة أطفال ويافعين، مشيراً إلى أن المسرحية تتحدث عن بلد الياسمين الذي يدور صراع عليها للسيطرة على أرضها بين الأشرار الغرباء غربون و سعدون، وأصحاب الأرض عامر وفلة، واللجوء إلى الحكيم الذي يصدر حكمه لصالح أصحاب الأرض وطرد الأشرار ليعم الفرح في بلد الياسمين.

وذكر المخرج  عديرة أن المسرحية تم عرضها في بيت ياشوط و عين الشرقية ولاقت إقبالاً كبيراً من الأهالي وحضوراً  واسعاً، متمنياً أن يتم تجهيز مسارح المراكز الثقافية بالإضاءة والصوت المناسبين من أجل تقديم العروض المسرحية بالشكل الأفضل.

– السيد بسام سعيد مساعد مخرج في مسرحية بلد الياسمين، ذكر أن فرقة أليسار تأسست عام ١٩٩٩ وتضم أطفالاً ويافعين وشباب، منوهاً بأن الفرقة قدمت الكثير من المسرحيات للأطفال إضافةً إلى تقديمها أعمالاً تلفزيونية وسينمائية.

– الشاب إيليا العبدة ١٨عاماً ممثل مسرحي شارك بعدة عروض مسرحية منوعة، أدى في المسرحية دور غربون الشرير الذي يحاول اقتحام بلد الياسمين كي يحتلها للسيطرة على الأرض.

– الطفلة جوى سلوم  ١٤ عاماً أدت دور فلة التي تحمي بلد الياسمين وتدافع عنه ضد الأشرار والمخربين.

– الطفلة جويل صقور ١٠سنوات زائرة لمدينة الياسمين والتي لاقت كل الحب والدعم من أهل المدينة.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار