اليوم منتخبنا الأولمبي يواجه نظيره القطري في مباراة حسم التأهل ضمن تصفيات آسيا

الوحدة: 31-10-2021


 

يلتقي اليوم منتخبنا الأولمبي مع نظيره منتخب قطر في تمام الساعة الخامسة عصراً بتوقيت دمشق على استاد خليفة الدولي في مدينة الدوحة لحساب المجموعة الأولى وضمن الجولة الثالثة والأخيرة من تصفيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية.

المباراة تعتبر مصيرية وحاسمة والفرصة الأخيرة لمنتخبنا فهو بحاجة إلى الفوز ولا شيء غيره حتى يضمن تأهله مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا وبالتالي عليه أن يدخل المباراة مقاتلاً وعينه على النقاط الثلاثة والفوز فقط حتى لا يُدخل نفسه في حسابات ومتاهات معقدة من أجل التأهل مع فرق المجموعات الأخرى.

 طبعاً المباراة لن تكون سهلة أبداً فالمنتخب القطري المستضيف هو متصدر المجموعة برصيد ٦ نقاط من فوزين على اليمن  (٣×٠) وعلى سيرلانكا ( ٥×٠) وبالتالي سيدخل المباراة وعينه على النقاط  الثلاثة والفوز لتحقيق العلامة الكاملة والتأهل إلى النهائيات بجدارة بينما يحتل منتخبنا المركز الثاني بأربع نقاط من فوز على سيرلانكا (٥×.) و تعادل سلبي مع اليمن.

وللعلم فإنه سيتم في ختام التصفيات حذف نتائج الفريق صاحب المركز الأخير في المجموعة حتى تتحقق العدالة مع المجموعات التي عدد فرقها ثلاثة فقط .

وبالنسبة لحسابات التأهل لمنتخبنا فهي كالتالي:

في حال فاز على قطر يتأهل مباشرة كـمتصدر للمجموعة الأولى.

في حال حصل التعادل يحتاج منتخبنا إلى خدمة من منتخب سريلانكا وهي أن يفوز  على اليمن فيصبح فريق اليمن متذيل الترتيب وبالتالي  تشطب نتيجة منتخبنا مع اليمن ويصبح مع منتخبنا ٤ نقاط وفي هذه الحالة يتأهل  كأفضل ثاني بدون النظر لنتائج الفرق في المجموعات الأخرى.

أما إذا خسر منتخبنا مع قطر سيغادر التصفيات مباشرة.

وبحسب نظام البطولة يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا في أوزبكستان الفرق التي تتصدر ترتيب مجموعاتها إضافة إلى أفضل ٤ فرق تحتل المركز الثاني في المجموعات الحادية عشرة.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار